الكتاب صديق لا يخون إخوتي

waz

هذه تحية جمعوية لكل العالم تحية أخوية صادقة ملؤها الوفاء منا لكم أيها الأحبة .هنا نحن بينكم نتمنى أن نكون خفيفي الظل نتمنى أن نزيد الساحة بالعطاء . الأكيد ستتسألون من نكون نحن جمعية waz للتنمية و الثقافة إطار يطمح أن يضيف بصمته في إطار من التنسيق و المشاركة و التعاون بين جميع مكونات الشأن العام التزنيتي بخاصة فأبوابنا مفتوحة لكل تعاون بناء يخلق نوع من الأمل و الطموح .
اليوم 29/02/2016 على الساعة العاشرة صباحا افتتح هدا المولود الجديد أول نشاط له عبارة عن قافلة تربوية ستجرى بالمراكز السوسيو ثقافية والختام سيكون بدار الثقافة محمد خير الدين أما الافتتاح كما اشرنا سلفا بمركز بتينهنان التنشيط لكل من رشيد بن دوش و نعيمة بن دوش البداية أعطيت الكلمة لبعض من الحضور الكريم بدءا بكل من السيد العربي امسليو و السيد الشيخ بلا ممثلي المجلس الجماعي تيزنيت بعد توجيهاتهما المحترمة و المواكبة الفعالة .
أعطيت الكلمة لكل من السيد حسن أخواض ممثل نيابة التربية و التكوين بصفته إطار تربوي بخلية التنشيط بدوره أثنى و استحسن الفكرة باعتبارها روح تنبعث من جديد .
بعد كل هدا أخد بعض الأساتذة الكلمة بحكم علاقتهم بالمجال حبذوا الفكرة و أبدعوا في توجيهاتهم أضف إلى ذلك كلمة كل من السيدين مديري كل من مركز الاستقبال و المركز الثقافي التربوي أفراك . كما لننسى السيد الحسن بايا محبوب الساكنة
بعد الكلمات قدم المنشط رشيد بن دوش ورشة تهتم بتقنيات القراءة الذكية .
ليتم بعد ذلك عزم الحضور لاستراحة شاي شرفا لأبناء هدا الوطن و شرفا لخدمة أبناء الوطن . بعد الاستراحة تم البدء في المسابقة بدءا بتلاميذ مدرسة اليعقوبي مشكورين على الحضور (تلاميذ و مؤطرين ) عبارة عن قراءة قصة و تلخيصها أضف إلى دالك مسابقة في الإملاء باللغة الفرنسية
ختاما تجدر الإشارة إلى أن نتائج هاته المسابقات على مستوى كل الأماكن التي ستجرى فيها تبعا لبرنامج القافلة و ما هدا التواصل معكم اليوم أعزاءنا هو بدء انطلاقة القافلة من مركز الاستقبال تينهنان متبوعا بمسابقات على مستوى المراكز السوسيو ثقافية إضافة إلى أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر و الختام إن شاء الله بدار الثقافة محمد خير الدين يوم 24/04/2016 حيت ستجرى المسابقة النهائية التي سيتوج فيها الفائزين بجائزة تيفاوين للقراءة .
تحية مجددا لكم تحية جمعوية صادقة منا لكم.

“بالنسبة للإنسان الذي لم يعد لديه وطن تصبح الكتابة و القراءة وطنا يسكن فيه”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق