لقاء تحسيسي حول مخاطر الأنترنيت و الجريمة الإلكترونية بمدرسة للامريم

في إطار أنشطتها الإشعاعية ، و تنزيلا لمضامين مشاريع خارطة الطريق 2022/2026 خاصة ما يعلق بالالتزام رقم 11  المتعلق بتعزيز الأمن و السلامة بمحيط المؤسسات التعليمية لحماية التلميذات و التلاميذ من مختلف الأخطار، نظم بمدرسة الأميرة للامريم يوم الجمعة 19 أبريل 2024 لقاء تحسيسي حول مخاطر الأنترنيت و الجريمة الالكترونية بالخصوص، أطره ضابطان من  الإدارة الإقليمية للأمن الوطني بتيزنيت و هما ضابط الأمن الممتاز حسن الروكي و ضابط الأمن إبراهيم العباسي.

وقد تميز اللقاء بتقديم عروض قيمة حول المواطنة الرقمية بالوسط المدرسي و السلوكيات الوقائية الكفيلة بتحصين التلميذات و التلاميذ ضد المخاطر المحدقة بهم.

كما تميز اللقاء بتقديم نماذج واقعية عن بعض الجرائم المرتكبة عبر وسائط التواصل الاجتماعي و مناقشة سبل  و طرق تفادي الوقوع في فيها ، إثر ذلك  فتح باب  نقاش صريح مع التلاميذ عبروا من خلاله عن آرائهم و انشغالاتهم و ارتساماتهم حول مضامين العروض المقدمة .

وبهذه المناسبة  تتقدم  إدارة المؤسسة  ، أصالة عن نفسها ونيابة عن الأطر التربوية وكل تلاميذ المؤسسة إلى كل أفراد الأمن الوطني  بتيزنيت  بخالص عبارات الشكر و الامتنان وذلك على الجهود التي يبذلونها  بشكل يومي للحفاظ على الأمن و الاستقرار بمحيط المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق