تلميذتان تحصلان على (19,19) كأعلى معدل في الباك بإقليم تيزنيت

بمناسبة إعلان نتائج الامتحان الوطني للبكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، وفي جو من الفرحة والحبور، استقبل السيد المدير الإقليمي بمقر المديرية، بمعية السادة رؤساء المصالح، التلميذتين “نوميديا شورو” من الثانوية التاهيلية أركان و”أمينة نشاط” من الثانوية التأهيلية الحسن الثاني الحاصلتين على أعلى معدل على الصعيد الإقليمي (19.19) -وهي من أعلى المعدلات على الصعيد الجهوي- رفقة أسرتيهما، حيث نوّه السيد المدير في كلمته بالمناسبة بنتائجهما وبالجهود المبذولة طيلة هذه السنة، التي تميزت بظروف استثنائية، من طرف كافة الفاعلين والمتدخلين من أساتذة وإداريين وآباء وأمهات ومختلف شركاء المنظومة التربوية على صعيد الإقليم، ليتم تقديم باقتي ورد لهما عربون تهنئة وعرفان بهذه النتيجة المتميزة والمستحقة، استشرافا لحفل التميز الإقليمي بعد صدور نتائج السلكين الابتدائي والإعدادي.
وقد تناول الكلمة كل من أسرتي التلميذتين ومديري المؤسستين المتوجتين, صبّت كلها في اتجاه التنويه بالمجهودات الجبارة التي تم بذلها طيلة الموسم الدراسي لربح الرهان التربوي، كل من موقعه، والإشادة بالتعاطي الإيجابي للمديرية الإقليمية مع كافة محطات الموسم الدراسي والتي بوّاتها مراتب أولى على الصعيدين الجهوي والوطني في كافة المجالات التربوية.
ويذكر أن نسبة نجاح البكالوريا على صعيد إقليم تيزنيت بلغت هذه السنة 68.71 ./. بزيادة 10 نقاط مئوية مقارنة مع السنة الماضية، مكّنت المديرية من احتلال الرتبة الثانية جهويا، في حين بلغت نسبة الحاصلين على “الميزة” 58 ./. من مجموع الناجحين، على أساس إجراء الدورة الاستدراكية في الفترة الممتدة من 03 إلى 12 يوليوز المقبل بحول الله.

تصريح التلميذتين :

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق