أملن : تأسيس جمعية “تلاليت” لحماية و الرفق بالحيوانات

بحضور السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي، عقدت اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، اللجنة التحضيرية لجمعية تلاليت لحماية و الرفق بالحيوان جمعها العام التأسيسي، لهذا الاطار الجمعوي الجديد، و الذي يهدف الى العناية و الاهتمام بالحيوانات، وخاصة الحيوانات الضالة على مستوى منطقة تافراوت.
و خلال هذا الاجتماع، قدم السيد احمد الصفاوي رئيس اللجنة التحضيرية نبذة عن السياق العام لتأسيس هذه الجمعية، ومشروعها المستقبلي الرامي الى التحسيس بأهمية رعاية الحيوانات خاصة الاليفة منها، و الترافع لإنشاء مراكز للإيواء والرعاية للحيوانات المشردة أو الضالة، وتنظيم حملات تحسيسية لفائدة الأطفال و التلاميذ، و الدفاع عن الحيوانات، و المشاركة في كل التظاهرات و الملتقيات الوطنية و الدولية الهادفة الى التعامل الصحيح مع الحيوانات.
و تم خلال هذا الجمع العام تم عرض و المصادقة على القانون الأساسي للجمعية، و انتخاب السيد احمد الصفاوي رئيس للمكتب المسير للجمعية، و تكليفه بتشكيل المكتب.
من جهته أشاد السيد رئيس المجلس الجماعي بهذه المبادرة التي تعتبر سباقة على المستوى المحلي، و التي تحتاج اليها المنطقة، خاصة الجماعات الترابية التي تعتبر مسؤولة عن اتخاذ التدابير الضرورية لتفادي شرود البهائم المؤذية والمضرة، والقيام بمراقبة الحيوانات الأليفة، وجمع الكلاب الضالة ومكافحة داء السعار، وكل مرض آخر يهدد الحيوانات الأليفة طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.
و أشار السيد رئيس المجلس الى ان جماعة املن ستعمل على التعاون مع كل الجمعيات الجادة، التي تعمل في اطار مواضيع خاصة كما الشأن بالنسبة لحماية البيئة، و الرفق بالحيوانات و غيرها من الإطارات الجمعوية الموضوعاتية.

حضر هذا الاجتماع ايضا السيد رشيد بوكصعا تقني بيطري بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتافراوت، و رشيد امكيوض مدير المصالح، و محمد عقمي وكيل التنمية بجماعة املن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق