ملتقى تيزنيت للكتاب والقراءة

ملتقى تيزنيت للكتاب والقراءة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 23/24 أبريل 2016 Screenshot_2016-04-08-17-56-53-1

تحت شعار  نقرأ لنحيا  يعتزم فرع جمعية الشعلة للتربية و الثقافة بتيزنيت بالتعاون مع شركائه إطلاق” ملتقى تيزنيت للكتاب والقراءة ” بمناسبة اليوم العالمي للكتاب  و حقوق المؤلفالذي يصادف 23 من شهر أبريل من كل سنة ، وذلك خلال يومي23 و 24 أبريل 2016 . وستتميز فعاليات الملتقى بالتنوع حيث ستشمل مسابقة القارئ الصغير ومسابقة الناشئ المبدع و تهدف إلى غرس عادة القراءة وحب الكتاب في نفس الطفل. تنشر قائمة كتب مختارة من قبل لجنة خاصة في الجمعية على صفحات التواصل الاجتماعي وبالمركبات الثقافية التربوية و المكتبات والخزانات بالمدينة. بعدها يختار المشاركون من الأطفال في المسابقة كتابا واحدا مدرجا في اللائحة وبعد قراءته يقوم بتلخيصه خلال الفترة ما بين 03 و 18 أبريل.بعتبر يوم الاحد 18 ابريل 2016 آخر اجل لتسليم بطاقة المشاركة بالمركز الذي سحبت منه لمنح لجنة التحكيم الوقت الكافي لاختيار افضل الملخصات وإعلان أسماء الفائزين  يوم الأحد 24 أبريل بفضاء الخزانة الوسائطية المختار السوسيحيث سينظم حفل تسليم الجوائز المخصصة للفائزين الثلاث الأوائل  بالإضافة الى شهادة القارئ الصغير و بطاقة انخراط سنوي في الخزانة الوسائطية.

وتشجيعاً منها على القراءة ستعلن الجمعية بمناسبة اليوم العالمي الكتاب عن تخصيص يوم الأحد 24 أبريل 2016  يوماً للقراءة تحت شعار نقرأ لنحيا حيث يستطيع القارئ طلب أي كتاب يختاره من المكتبة المتنقلة التي تخصصها الجمعية لهذه الغاية ، وقراءته في أحد أركان فضاء القراءة  من الساعة الخا مسة مساء وحتى السابعة مساءً .. كما يستضيف الصالون الثقافي بالمناسبة القاصة المغربية لطيفة باقا مساء السبت 23 ابريل 2016 م بفضاء الخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي ابتداء من الساعة السابعة مساء.

هشام بن عمار بالله

خلية التواصل بجمعية الشعلة للتربية والثقافة -فرع تيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق