برنامج اليوم الخامس من “فيدادوك ”  

فيدادوك

تميز ت صبيحة اليوم الخامس؛ _الجمعة 2 ماي_ للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بعقد إجتماع لمناقشة مشروع المينادوك الذي اطلقته  رئيسة المهرجان  هند السايح بشراكة مع “the sunny side of the docs” الدولية  والخبيرة في مجال الشريط الوثائقي. و ذلك بأحد الفنادق المصنفة بمدينة أكادير

وفي ما يخص البرنامج اليومي: فقد عرض شريط يوميات شهرزاد لزينة دكاش ؛ يوجد في قلب هذا الفيلم الوثائقي نساء وأمهات سجينات، صورن أثناء مشروع مسرحي علاجي أطرته زينة دكاش سنة 2012 بلبنان في سجن بعبدا .

تنبعث السجينات من أعماق تجاربهن الذاتية، ويواجهن المجتمع الذكوري ،بإعداد وتقديم أول مسرحية في سجن خاص بالنساء في العالم العربي .

الفيلم عرض في الساعة الرابعة  والنصف،  و يتبارى في المسابقة الرسمية للمهرجان، كما عرض فيلم كلام المدينة للمغربية  دليلة نادر، في الساعة الثانية والنصف وسيعرض فيلم المدرب زوران ونموره الإفريقية، لسام بنستيد من المملكة المتحدة ، في الساعة السادسة والنصف ؛ العرضين الأخيرين يتباريان كذلك في المسابقة الرسمية. كما ستشهد قاعة إبراهيم الراضي إضافة إلى هذا أمسية مواضيعية في الثامنة والنصف مع شريط “قوانة” لبارين جادو من العراق .

وفي العروض الموجهة للتلاميذ عرض شريط ” لا توازن “لجوليان غيتنز بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير صباح يومه الجمعة .

زينة الغاشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق