صياغة الفضة تتألق في مهرجان تيميزار

[0 تعليق]

Présentation26

في إطار احتفالات تثمين مهنة صياغة الفضة ضمن مهرجان تيمينار، والذي يتجسد هذه السنة تحت شعار: “صياغة الفضة هوية وإبداع وتنمية”، قام وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح بزيارة تفقدية إلى فضاء معرض الصاغة والحرفيين.

المعرض الذي يتجسد في شكل قصبة تستلهم الخصائص العمرانية والحضارية والتراثية لمدينة تيزنيت، يتضمن خمسين رواقا ويعرف مشاركة عارضين قادمين من عدة مدن مغربية وكذا مشاركة دولية لعارضين من فرنسا وتركيا والنيجر في أفق تنظيم صالون دولي للفضة.

في هذا السياق، أكد الوزير عبد الصمد قيوح أن الموروث المادي والتقليدي المنقول لمدينة تزنيت أضحى رمزا وتراثا حضاريا ورافدا تنمويا، يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للمدينة، ويؤكد مكانتها على الصعيد الوطني والدولي.

وقال وزير الصناعة التقليدية أيضا إن تزنيت أضحت مدينة للفضة بامتياز، وأن الصائغين المتواجدين بها حريصون على تطوير أدائهم وإبداعاتهم، ونقلها للأجيال المقبلة، كما أن التكوين الذي تسهر وزارة الصناعة التقليدية على تقديمه للصناع التقليديين والشباب الراغب في امتهان هذه الحرفة قد عرف تحسنا كبيرا خلال السنوات الأخيرة ضمن المجال البيداغوجي والبنيوي… عن هسبريس

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات