أخبار عاجلة
الشيخ بلا تعليقا على تكسير زجاج الممتلكات : مثل هذه السلوكات تجعل الممتلكات العمومية في مهب الريح     «»      بلفاع : نشاط بيئي بمدرسة ابن بطوطة احتفالا بعيد الإستقلال     «»      المهرجان الدولي للفيتنس بتيزنيت     «»      اختتام فعاليات النسخة 7 للمهرجان الدولي للسينيما للجميع بتيزنيت     «»      أنشطة وطنية و دينية بمؤسسة رياض العرفان بمناسبة عيد الاستقلال و عيد المولد النبوي     «»      موكب الشموع بسلا     «»      عامل اقليم تيزنيت يترأس بمسجد السنة حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف     «»      دورة تكوينية حول قانون الجمعيات و التجمعات العمومية بتيزنيت     «»      حقوقيون ينسبون “فاجعة أكلو” إلى انسداد الأفق     «»      لقاء تواصليا بين طلبة من جامعة السوربون بفرنسا وجمعية slow Rechearch lab الهولاندية ومصالح مديرية التعليم بتيزنيت     «»     

التاريخ لا يصنعه إلا الزعماء الأبطال بقلم : د. حسن عبيابة

[0 تعليق]

Abyaba Hassan
لقد استطاع جلالة الملك محمد السادس أن ينزل الدستور المغربي فعليا بحمولته القانونية والتاريخية والسياسية في الأقاليم الجنوبية بالمبادرات الآتية:
• إحياء الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء في العيون. – إلقاء الخطاب الملكي بالمناسبة من نفس المكان
• الإعلان على برنامج نموذجي للتنمية في الجهات الثلاث الجنوبية
• انعقاد المجلس الوزاري في الأقاليم الجنوبية. تجسيدا لسيادة المغرب الكاملة على جميع ترابه
• تعيين نخبة جديدة من المسؤولين في كافة. المجلات الدبلوماسية والإدارية والترابية
• التدشين الفعلي للمشاريع المبرمجة، وهذه الأعمال هي أجوبة حقيقية على أن ثروة المغرب كلها في خدمة أقاليمه الجنوبية
• أن هذه الأعمال أربكت الخصوم وأربكت كواليس اللجنة الرباعية في الأمم المتحدة، بل غيرت العديد من المواقف بما فيها بعض خصوم المغرب
إنه تاريخ يكتب وستقرأه أجيال قادمة بعد أن يصبح الجميع ترابا وسيقرأه ربما شخص لم يولد أبوه بعد الآن كما يقول المثل: زرعوا فأكلنا ونزرع الآن ليأكل القادمون. إنه مفهوم الدولة المستدامة وليس مفهوم الأفراد ….

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات