أخنوش يقدم الحصيلة السنوية لحزب التجمع وينتقد ازدواجية خطاب “البيجيدي

دعا عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أعضاء المجلس الوطني لحزبه، في دورته المنعقدة اليوم الأحد بالرباط، تحت إسم الفقيد عمر بوعيدة، (دعا) إلى الصمود في وجه ما أسماه حملات التشويش على مسار الحزب والدينامية التنظيمية والاشعاعية التي عرفها التنظيم الحزبي، مشيرا إلى الخصوم السياسيين، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية يحاولون التملص من مسؤوليتهم تجاه عدد من القضايا من قبيل ملف التجار.

وفي اللقاء ذاته، قدم عزيز أخنوش،حصيلة أنشطة حزب التجمع الوطني للأحرار خلال 2018، مشيرا الى ا انها اتسمت، بالإعلان عن “مسار الثقة”، وهي المساهمة التي يقدمها حزبه في النقاش حول النموذج التنموي الجديد للمغرب.

وبخصوص حصيلة أنشطة الحزب خلال السنة الفارطة، سجل أخنوش أنه جرى تنظيم النسخة الأولى من قمة المرأة التجمعية بمراكش، وهو “الاجتماع الذي شاركت فيه قرابة 2000 مشاركة من نساء الحزب”، على حد قوله.

كما تم -حسب أخنوش – تنظيم لقاء تواصلي مع شباب جهة الشرق بحضور أزيد من 3000 شاب وشابة، إلى جانب افتتاح مجموعة من المقرات الجهوية ستضطلع بدور فضاء للتواصل واللقاء بين الشباب والنساء والتنظيمات الموازية للحزب.

وبخصوص الشراكة الدولية لحزب التجمع الوطني للأحرار، ذكر أخنوش بانضمام حزبه إلى الحزب الشعبي الأوروبي، بصفته عضوا شريكا، وهو ما سيمكن الحزب من المشاركة في جميع اجتماعاته وأنشطته، منوها بالتزام أعضاء الحزب الشعبي الأوروبي بالتصويت لصالح الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوربي.

وعلى المستوى التنظيمي، سجل أخنوش أن سنة 2018 شهدت تأسيس مجموعة من الهياكل الموازية للحزب من قبيل الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، والفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية والمنظمات الجهوية والتمثيلية الإقليمية لنساء الأحرار، والمنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين، ومجموعة من الهيئات الوطنية للمهندسين والمحاميين والمحاسبين والأطباء والتجار التابعين للحزب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق