أخبار عاجلة
البيان الختامي للمجلس الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتيزنيت – دورة أكتوبر 2018‎     «»      دوار “تكنسة” ببونعمان يهتز على وقع جريمة قتل     «»      اصابة شخص في اشتباك مع عصابة تحترف سرقة الأسلاك الكهربائية بأولاد جرار     «»      تعزية في وفاة رجل الاعمال التيزنيتي الحاج لحسن أوبيهي     «»      أمل تيزنيت يكتفي بنقطة التعادل بميدانه أمام سيدي بنور وسط سخط عارم على القرارات التحكيمية     «»      طالب بأكادير يرفع دعوى قضائية ضد مدير الحي الجامعي     «»      بالصور : المدرسة الحسنية العتيقة التابعة للمسجد الكبير في حلة جديدة     «»      نوح أعراب : ” حبل الكذب قصير ..و لا يصح الا الصحيح ”     «»      عامل اقليم تيزنيت يشرف على افتتاح الموسم الجديد لمحو الأمية بالجامع الكبير     «»      المجموعة الفنية التيزنيتية “تودرت” في عمل فني بقناة تامازيغت     «»     

معرض تشكيلي بلمسة عالمية بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

13082577_217298385317069_2146512676552377548_n

في اطار أنشطته السنوية نظم نادي البيئة بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين  الذي تشرف عليه الاستاذة هناء الراطي الطالب معرضا تشكيليا في دورته السادسة تحت شعار :  تشكيل وتصميم بلمسات عالمية . الدورة السادسة عرفت حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ورئيس مصلحة الشؤون التربوية  و ممثل أكاديمية كلميم واد نون .ومنتخبون  وفعاليات جمعوية و مختلف وسائل الإعلام, المرئية و المسموعة و المكتوبة و ايضا الاليكترونية . وتهدف هذه الدورة حسب تعبير الاستاذة منسقة النادي الي تربية التلاميذ على الحس الابداعي و ربطه بقيم التسامح و المواطنة , و اطلاعهم على ثقافة باقي البلدان . و عرف المعرض تنظيم معرض للباس التقليدي الذي صممته الاستاذة بحسها الابداعي . كما تم تنظيم ورشات في الفن التشكيلي استفاد منها العديد من تلاميد المؤسسة .

هذا و في كلمته بالمناسبة عبر السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بسيدي افني عن سعادته بحضور هذا المعرض المتميز الذي يشكل فرصة للتلاميذ لابراز مؤهلاتهم الفنية . و أكد أن الاكاديمية الجهوية بجهة كلميم واد نون منفتحة على هكذا مبادرات التي تسعى الى زرع قيم المحبة و الفن .

كلمة المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني كانت في الحفل الختامي الذي عرف تقديم فقرات متنوعة تألق فيها أستاذ مادة التربية الموسيقية و مجموعته . كما شكل فرصة ايضا لتبادل عبارات الاعجاب و التهاني بمناسبة الدورة السادسة من المعرض التي حملت مختلف جوانب النجاح . كما تم في نهاية الحفل تكريم المدير الاقليمي و ممثل الاكاديمية و رئيس جماعة ميرلفت و ثلة من الاعوان الذين شكلوا دوما الساعد الايمن لمثل هاته المبادرات التي تنظم في هذه الثانوية التي حباها الله بمختلف مقومات الجمال : البحر , الهدوء , مادة الفن التشكيلي ,. مادة التربية الموسيقية . كلها مقومات متى اجتمعت يحضر الجمال الحقيقي .

متابعة محمد الصبري

13094294_217298485317059_1281421779721002606_n

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات