مجموعة مدارس محمد بن الحسين بمديرية سيدي افني تختتم أيامها الربيعية الرابعة

               في إ طار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية للإصلاح التربوي، لاسيما المشروع التاسع المتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية، و احتفالا بالذكرى الرابعة عشر لعيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

نظمت م/ م محمد بن الحسين –بالمديرية الإقليمية سيدي افني، بتعاون مع قدماء تلاميذ و تلميذات المؤسسة و بتنسيق مع جمعية آباء و أمهات و أولياء  التلاميذ  و المجلس الجماعي لتيوغزة و السلطات المحلية و على رأسها السيد قائد قيادة تيوغزة و جمعية تاوسنا اسك، أياما ربيعية وذلك أيام4 و5و13 ماي2017  . تميزت هذه الأيام بتنوعها حيث شملت ما هو ثقافي و فني و رياضي و ديني اختتمت بحفل كبير حضره كل من السيد رئيس المجلس الجماعي لتيوغزة -النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتيوغزة- السيد خليفة قائد قيادة تيوغزة-السيد ممثل السيد المدير الإقليمي لسيدي افني رفقة المكلف بالاتصال بالمديرية الإقليمية-السيد رئيس جمعية مديري التعليم الابتدائي بسيدي افني-السيد رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي افني- السيد مدير مجموعة مدارس الزرقطوني-السيد مدير مجموعة مدارس المعتمد بن عباد-السيد مدير إعدادية تيوغزة-الأستاذ المتألق” نور الدين بادي”-ومجموعة كبيرة من قدماء تلاميذ محمد بن الحسين-وجمهور غفير من الساكنة المحلية- وموقع وكالة أنباء بيفورنا بريس للأنباء.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبترديد النشيد الوطني، وفي كلمته بالمناسبة رحب السيد رئيس المؤسسة بالحضور الكريم، كما نوه  بالجهود التي يبذلها الجميع أطرا تربوية و إدارة و جماعة وجمعية الاباء وجمعيات المجتمع المدني و سلطات محلية و منتخبون على كافة المستويات خدمة للشأن التربوي وللأجيال الناشئة. بعدها تدخل كل من رئيس المجلس الجماعي لتيوغزة و السيد رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي و السيد ممثل المدير الإقليمي لسيدي افني و النائب الأول لرئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ حيث أجمعوا في تدخلاتهم على أهمية انفتاح المؤسسات التعليمية على المحيط الخارجي منوهين بالدور الكبير للطاقم التربوي و الإداري للمؤسسة و نجاحهم في ذلك .

بعد ذلك أبدع تلاميذ و تلميذات المؤسسة في عرض مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة و مسرحيات ،و أناشيد دينية بمناسبة حلول شهر رمضان نالت إعجاب الحاضرين.
وفي ختام هذا الحفل الكبير تم تكريم مجموعة من الشخصيات الحاضرة على الشكل آلاتي:

  • تكريم الأستاذ المتألق نور الدين بادي الفائز بجائزة الفيلم التربوي بفاس2017.
  • تكريم قدماء تلاميذ و تلميذات مجموعة مدارس محمد بن الحسين من طرف الأطر التربوية و الإدارية للمؤسسة.
  • تكريم السيد مدير إعدادية تيوغزة بمناسبة انتقاله لمدينة تيزنيت السيد المدير المثالي “الحسين شتات”.
  • تكريم رئيس المجلس الجماعي لتيوغزة.
  • تكريم السيد قائد تيوغزة و خليفة السيد قائد تيوغزة.
  • تكريم رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي افني.
  • تكريم العون التقني السيد الحسين بوشويشة و السيد كومينوز محمد المكلف بالنظافة.

كما قدم قدماء تلاميذ و تلميذات مجموعة مدارس محمد بن الحسين لوحة تذكارية كبادرة طيبة لمدير المؤسسة كعربون شكر وتقدير على انخراطه رفقة الطاقم التربوي للمؤسسة في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية و إبراز قدرات المتعلمين الدفينة و كذلك بمناسبة انتهاء مهامه في تسيير المؤسسة.

واختتم الحفل بأخذ صور تذكارية مع المكرمين الشيء الذي ترك انطباعا طيبا ومؤثرا لدى الحاضرين قبل أن يرفع الجميع اكفهم بالدعاء الصالح للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و كافة الأسرة الملكية الشريفة .

المقرر: عبد السلام اغلاسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق