تيزنيت : الثانوية التأهيلية الوحدة تشارك في الأولمبياد المغربية في المعلوميات برسم الموسم الدراسي 2016-2017


تفعيلا للمذكرة الوزارية005×17 ، واستعدادا لأول مشاركة لبلادنا في الأولمبياد الدولية في المعلوميات، نظمت الثانوية التأهيلية الوحدة بتيزنيت حصصا تكوينية مكثفة على مدار ثلاثة أيام متواصلة لفائدة تلاميذ الجذوع المشتركة الراغبين في المشاركة في إقصائيات هذه الأولمبياد المنظمة برسم الموسم الدراسي 2016/2017، والذين لهم ميل إلى تطوير قدراتهم في مجال المعلوميات ويتوفرون على مؤهلات في هذا المجال خصوصا الشق المتعلق بإعداد الخوارزميات والبرمجة.
وقد أشرف الأستاذ محمد العمراني على تأطير هذه الحصص وأبدى المشاركون فيها اهتماما كبيرا بها وتفاعلا ملحوظا وانضباطا متميزا. وتم اختتام هذا النشاط بإجراء المشاركين للامتحان عبر المنصة الرقمية الخاصة بالأولمبياد مساء يوم الجمعة وصباح يوم السبت 28/01/2017.
كما قامت جمعية آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة بتنسيق مع إدارتها بتنظيم حفل على شرف التلاميذ المشاركين في إقصائيات هذه الأولمبياد تشجيعا وتحفيزا لهم على السير قدما في طريق التميز، حيث تم التنويه من قبل الجميع بهذا النشاط المتميز وبكل المتدخلين لإنجاحه.
جدير بالذكر أنه بعد جمع اللجنة التنظيمية المشرفة على الأولمبياد لنتائج كل التلاميذ المشاركين وطنيا في هذه الإقصائيات وإعدادها لشواهد مشاركتهم فيها وإعلانها عن الفائزين فيها، سيتم التوصل على المنصة الرقمية الخاصة بالأولمبياد بنتائج وشواهد مشاركة تلامذة المؤسسة المعنيين حيث سيتم إطلاعهم على نتائجهم وتوزيع الشواهد عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق