أخبار عاجلة
الشيخ بلا تعليقا على تكسير زجاج الممتلكات : مثل هذه السلوكات تجعل الممتلكات العمومية في مهب الريح     «»      بلفاع : نشاط بيئي بمدرسة ابن بطوطة احتفالا بعيد الإستقلال     «»      المهرجان الدولي للفيتنس بتيزنيت     «»      اختتام فعاليات النسخة 7 للمهرجان الدولي للسينيما للجميع بتيزنيت     «»      أنشطة وطنية و دينية بمؤسسة رياض العرفان بمناسبة عيد الاستقلال و عيد المولد النبوي     «»      موكب الشموع بسلا     «»      عامل اقليم تيزنيت يترأس بمسجد السنة حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف     «»      دورة تكوينية حول قانون الجمعيات و التجمعات العمومية بتيزنيت     «»      حقوقيون ينسبون “فاجعة أكلو” إلى انسداد الأفق     «»      لقاء تواصليا بين طلبة من جامعة السوربون بفرنسا وجمعية slow Rechearch lab الهولاندية ومصالح مديرية التعليم بتيزنيت     «»     

تيزنيت: شبيبة العدالة والتنمية تستضيف المقاوم والمناضل الحاج عبد الله مصدق

[0 تعليق]

Screenshot_2016-07-05-13-27-13-1

كان الحاج عبد الله مصدق – المقاوم والمناضل السياسي ورجل الأعمال – على موعد مع لقاء مفتوح حضره عشرات من أعضاء ومتعاطفي شبيبة العدالة والتنمية بمقرهم يوم الجمعة الماضي. ويأتي اللقاء في إطار &الجامعة الرمضانية& في نسختها الثانية والتي دأبت شبيبة البيجيدي على تنظيمها في هذا الشهر الفضيل، وتتخللها مجموعة من الندوات واللقاءات السياسية.

وفي معرض كلمته قدم الحاج عبد الله ملامح  تجربته الشخصية في النضال السياسي في إطار حزب الاستقلال وجريدة العلم، خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي. كما وتحدث عن  علاقاته الواسعة مع العديد من قادة حزب الاستقلال والحركة الوطنية، والمسار السياسي الذي طبع تجربته المتنوعة من حزب الاستقلال ثم الاتحاد الوطني للقوات الشعبية ثم الاتحاد الاشتراكي.

وبخصوص رؤيته للعمل السياسي فيعتبره  هو&خدمة للوطن قبل كل شيء&، منتقدا ما آل إليه وضع بعض الأحزاب السياسية الوطنية،ومؤكدا على ضرورة التحلي بالصبر وطول النفس، وعدم الانجرار خلف المعارك الجانبية.

وبخصوص تجربته في العمل الخيري، أوضح أن السبب الذي دفعه لتأسيس الجمعية الخيرية الإسلامية، هو وعيه التام بأن العدو الأول للمغاربة هو الجهل والفقر.

وفي ختام اللقاء قدمت الكتابة الإقليمية لشبيبة المصباح  تذكارا رمزيا للرجل، عرفانا واعترافا  له لما قدمه للوطن وللإقليم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات