بلاغ صحفي حول تصحيح الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا بسوس ماسة

انطلق اليوم، الأحد 05 يونيه 2016، تصحيح أوراق الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا على مستوى 18 مركزا للتصحيح في 6 مديريات إقليمية بالجهة.
ومن أجل ذلك، عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة كل مواردها المادية والبشرية من أجل إنجاح هاته العملية عبر تأمين 525 أستاذا (ة) مصححا (ة) في هاته المرحلة، على أن يتم تعبئة 979 أستاذا(ة) في المرحلة الثانية من تصحيح أوراق تحرير الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، التي ستجرى بدءا من يوم الثلاثاء 07 يونيه 2016.
كما تم تكليف 18 إطارا لرئاسة مراكز التصحيح في المديريات الست بالجهة للسهر على إنجاز عملية التصحيح التجريبي قبل مباشرة عملية التصحيح، ولا يتم تسليم أظرفة التصحيح للمصححين إلا بعد إنجازها، مع الحرص على إنجاز عملية التصحيح في الأوقات المحددة، وفي الآن نفسه الحسم في حالات الغش المكتشفة أثناء التصحيح.
وفي هذا الصدد، قام السيد المهدي الرحيوي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بزيارة تفقدية رفقة المدير الاقليمي لأكادير إداوتنان، لأحد مراكز التصحيح بالمركز الجهوي للتكوين المستمر “الزرقطوني” بمدينة أكادير.
وشكلت مناسبة الزيارة، أثنى خلالها المسؤول الجهوي على المجهودات الخيرة التي بذلها ويبذلها نساء ورجال التعليم بهاته الجهة المبادرة، كل من موقعه، لإنجاح كل محطات الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، سواء ما تعلق منه باإعداد التنظيمي والمادي والحراسة أو الكتابة أو المداومة أو التصحيح مرورا بالمداولات حتى إعلان النتائج النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق