شركاء أكاديمية جهة كلميم وادنون يساهمون في تحسين جودة التعليم بمجموعة مدارس تيدالت بجماعة فاصك بكلميم‎

      IMG_9350

  تم ، صباح  اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2016  زيارة لمجموعة مدارس تيدالت ،جماعة فاصك بمديرية كلميم التابعة لأكاديمية كلميم وادنون ، وذلك  من أجل  إعطاء الانطلاقة  لمشروع  تجهيز وحدتين للإعلاميات بمجموعة مدارس تيدالت المركزية والفرعية بدوار البرج  بثمانية (08) حواسيب  وآلة طابعة و عشرة (10)كراسي وكذا تجهيز وتزويد مكتبة مدرسية بالكتب والقصص .

و يندرج المشروع في إطار شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون ووكالة التنمية الاجتماعية  ADS ،وجمعية “أمل للتنمية المستدامة والأعمال الاجتماعية ” بكلميم .كما تهدف الأكاديمية  من خلال هذه الشراكة  إلى  تحسين جودة التعليم بالعالم القروي و محاربة الهدر المدرسي إضافة  إلى تشجيع القراءة  وإدماج تكنولوجيا المعلوميات في النظام التربوي  تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية في المجال و الرامية إلى تسريع وتيرة التعلم ، بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ المناصفة وتكافؤ الفرص انطلاقا من المدرسة. .

حضر أشغال هذا اليوم ، رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه والمكلفة بمكتب الشراكات والمكلف بمكتب الاتصال عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون  وممثل عن وكالة التنمية الاجتماعية بمنسقية كلميم ورئيسة جمعية أمل  ورئيس جماعة فاصك ونوابه وممثل السلطة المحلية  بالجماعة ، بالإضافة إلى مدير  المؤسسة وممثل جمعية الإباء وممثل قدماء تلاميذ مجموعة مدارس تيدالت عن المجتمع المدني والأساتذة والتلاميذ.

على هامش هذا اللقاء ، تمت  مناقشة مشكل النقل المدرسي بخصوص تلميذات السلك الثانوي ،و الذي بات يؤرق الساكنة  ، بناء على طلب من إحدى الجمعيات المحلية ،وبمساهمة مختلف الفاعلين في الحقل التربوي بغية إغناء النقاش حول الرؤية التي يمكن اعتمادها من أجل توفير وسيلة نقل  لتلميذات وتلاميذ ساكنة هذا الدوار.

IMG_9319 IMG_9325 IMG_9327 IMG_9332 IMG_9336 IMG_9339 IMG_9343 IMG_9349 IMG_9352 IMG_9371 IMG_9374 IMG_9377

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق