جمعيات جهة سوس ماسة درعة الثقافية في المراتب الاخيرة ضمن لائحة الجمعيات المستفيدة من الدعم وطنيا

images

إستحوذت جهة الرباط سلا زمور زعير على الحصة الأكبر من الدعم الذي خصصته وزارة الثقافة لفائدة برامج ومشاريع الجمعيات الثقافية والنقابات المهنية بالمملكة،
وجاءت جهة الرباط سلا زمور زعير هذا العـــام على رأس قائمة الجمعيات اللتي استفادة من هذا الدعم  إد تم الاستجابة لأربعين طلبا  من مجموع طلبات بلغ  عددها 129 طلبا تقدمت بها هذه الجمعيات الى الوزارة الوصية واللتي منحتها غلافا ماليا اجماليا يناهز  1605000 درهم، أي بنسبة 27 بالمائة من مجموع ما تم منحه لكافة الجمعيات على الصعيد الوطني..
فيما احتلت الدارالبيضاء المرتبة الثانية وفي المرتبة الأخيرة جهة تادلة أزيلال.

وتأتي جهة الدارالبيضاء في المرتبة الثانية، بعد ان تمت الاستجابة لـ 17 طلبا من اصل 73 طلبا للدعم  وفق غلاف مالي إجمالي حدد في 935000 درهم، بنسبة 16.1 بالمائة.

ووفق هذا الترتيب  تأتي جهة مراكش الحوز في المرتبة الثالثة، ثم طنجة تطوان، وسوس ماسة درعة… فيما تحتل جهة تادلة أزيلال  كما اسلفنا الدكر المرتبة الأخيرة، ودلك بعد حصول جمعية واحدة من أصل 8 على 25 ألف درهم، أي بنسبة 0.4 بالمائة من قيمة الدعم المخصص للجمعيات من طرف الوزارة.

وبناء على محضر النتائج النهائية لعملية دراسة وانتقاء لملفات دعم الجمعيات الثقافية برسم سنة 2013، فإن العدد الإجمالي للطلبات التي وردت الى الوزارة، بلغ  839 مشروعا وبرنامجا ثقافيا رشحت للاستفادة من الدعم، والتي تم تصنيفها إلى جمعيات ونقابات مهنية كبرى وأخرى دات إشعاع وطني، والباقي محلي.

وبلغ عدد الجمعيات المستفيدة من دعم يفوق أو يساوي  50.000 درهم  27 جمعية بمبلغ إجمالي يصل إلى 2.295.000

أما  عن الجمعيات المستفيدة من دعم يقل عن هذا المبلغ  فبلغ عددها 132 جمعية حددت قيمة المنحة الاجمالية للكل في 3.505.000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق