بلاغ صحفي حول حفل توزيع منح مالية لدور الطالب والطالبة بإقليم تيزنيت برسم سنة 2014

عامل تيزنيت والكاتب العام

في صباح يوم الاثنين 13/07/2015 و بمقرعمالة إقليم تيزنيت، ترأس السيد سمير اليزيدي عامل الإقليم، اجتماعا خصص لتوزيع المنح المالية للجمعيات المسيرة لدور الطالب والطالبة بالإقليم برسم سنة 2014.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد السيد العامل على الدور الطلائعي الذي تلعبه هذه المؤسسات بالإقليم في مجال الرعاية الاجتماعية عموما، وفي ما يرتبط بتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بصفة خاصة.  وذكر أيضا بأن التوجه الجديد لإدارة التعاون الوطني أصبح منصبا على تخصيص منح لهذه المؤسسات في مجال التأطير فقط، مما يفرض على الجمعيات المسيرة بذل مزيد من الجهد لإيجاد موارد مالية إضافية وقارة تمكنها من تغطية مصاريف التسيير والتجهيز.

ومن جهته أورد السيد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني في كلمته بالمناسبة، على أن التعاون الوطني وتبعا لاستراتيجيته الجديدة، أصبح مدعوا للاهتمام بالفئات الاكثر عرضة للتهميش والهشاشة ومنها النساء في وضعية صعبة والاشخاص في وضعية إعاقة والمسنين بدون معيل والأطفال في وضعية صعبة، دون التخلي عن الدعم المتواصل للجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية من دور الطالب والطالبة، حيث أصبح هذا الدعم يخصص لجانب التأطير. 

كما توجه بالشكر إلى جميع المتدخلين وعلى رأسها السلطات الإقليمية  والمحلية والمجالس المنتخبة، على الجهود المبذولة في سبيل النهوض بالقطاع الاجتماعي على مستوى الإقليم، والتي مكنت من تحقيق مشاريع مهمة لها وقع إيجابي على الساكنة، ومنها المشاريع المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إثر ذلك، قام السيد العامل بتسليم شيكات المنح المالية المخصصة لدور الطالب والطالبة بالإقليم وعددها 30، وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المنح 4514000,00 درهما.

واختتم هذا الاجتماع بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

والسلام./.

                                                                          عمالة تيزنيت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق