تيزنيت تحتضن لأول مرة مؤتمر "تيد إكس" العالمي

و قد اختار المنظمون لمؤتمر تيد إكس تيزنيت شعار “تيزنيت : مقومات و آفاق” . هذه المبادرة يقف وراءها طاقم شاب من مختلف التخصصات يجمع بينهم الإنتماء لمدينة الفضة يعملون على قدم وساق من أجل إنجاح هذه المبادرة و تحقيق إشعاع وطني للمدينة بهذا الحدث .
و يأتي مؤتمر “تيد إكس” العالمي بتيزنيت من أجل نشر الأفكار التي تستحق الإنتشار، مع تقوية حضور الهوية المحلية للمدينة بجميع مكوناتها الثقافية و اللغوية على الصعيد الوطني و الدولي، و التعريف بالمتحدثين أبناء المنطقة و خلق فضاء خصب و ملهم لاحتضان أفكار شباب المدينة و توجيههم .
و يسهر فريق العمل في الأشهر القليلة الأخيرة قبل الحدث على  الإنتقاء النهائي للمتدخلين و  التواصل مع مختلف المنابر الجهوية  الوطنية و الأجنبية بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على الموقع الرسمي و مواصلة حشد اهتمام المتتبعين في الصفحة الرسمية على الفايسبوك.
كما أن اللجنة المنظمة تقوم بآخر الترتيبات للحسم في العروض الخاصة بالرعاة و الداعمين لهذا الحدث .
كما تعلن اللجنة المنظمة عن إمكانية المشاركة في عروض أداء “تيد اكس تيزنيت” سيتم انتقاء مشاركٍ ضمنها كمتدخل يوم الحدث .
و سيعرف الحدث تدخل مجموعة من المتحدثين من مختلف التخصصات  و بمختلف اللغات الوطنية، و من مختلف مناطق المغرب و حتى من خارجه، بالإضافة إلى عروض فنية و ثقافية، تعكس الهوية اللغوية و الثقافية المحلية.   و أكد منظمو المؤتمر أن الفئة المستهدفة هي ساكنة المدينة على وجه الخصوص، و المغاربة على وجه العموم. و توقع المنظمون أن يكون إشعاع النشاط و طنياً و عالمياً حتى من خلال التسجيلات التي سننجزها للمتحدثين و ننشرها بعد المؤتمر على الشبكة العنكبوتية.

عائشة شعنان
جريدة الخبر، العدد 586 ليومه الخميس 25 أبريل 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق