
سيدي افني: منصة الشباب تنظم الأبواب المفتوحة
في إطار فعاليات مهرجان تثمين المنتوجات المجالية والتنمية السياحية المنظم بمدينة سيدي افني احتفالا بالذكرى 71 لثورة الملك والشعب ، واحتفالا بعيد الشباب . تم اليوم الأربعاء 21 غشت 2024 تنظيم الأبواب المفتوحة لهذه المنصة و يهدف هذا الحدث إلى إتاحة الفرصة للشباب المحلي للتعرف على الموارد والبرامج المتاحة لدعمهم في مختلف المجالات.
خلال هذه الفعاليات، كان للمشاركين مجموعة من الأنشطة المتنوعة، بما في ذلك مائدة مستديرة حول إشكالية ” كيفاش منصات الشباب تقدر توفر بيئة حاضنة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للشباب ” . هذه المائدة المستديرة كانت فرصة للنقاش مع الخبراء، بالإضافة إلى جلسات التوجيه المهني. كما تضمنت هذه الأبواب المفتوحة توزيع شواهد نهاية تكوين مرحلة ” ما قبل الانشاء ” . بالإضافة إلى تكريم رواد العمل التعاوني .
إلى جانب ذلك يتضمن برنامج هذه الأبواب المفتوحة تنظيم مقهى المواطن في موضوع” آثار التكنولوجيا على المجتمع المدني”
وتستمر الأبواب المفتوحة على مدى ثلاثة تحت شعار “فرص واعدة وتحديات قائمة ” ، وذلك بتنظيم دورات تكوينية وندوات علمية.
هذا وتعتبر مساحة لتبادل الخبرات والأفكار بين الشباب ونخبة من المتخصصين في مجالات عدة ، كما تُعتبر منصة هامة تعكس التزام المجتمع المحلي بدعم الشباب وتمكينهم من مواجهة التحديات المعاصرة وتحقيق طموحاتهم.




