ساكنة تيزنيت تؤدي صلاة عيد الفطر بأعداد غفيرة

أدت ساكنة مدينة تيزنيت ، صباح يومه الاربعاء فاتح شوال 1445  الموافق لـ 10 أبريل 2024 صلاة عـيد الفطر المبارك بكل من المصلى الرئيسي ساحة الاستقبال طريق اكادير و مصليات تم تجهيزها بكل من الدوتركا و بوتاقورت ادرق و تمدغوست ، في أجواء من الطمأنينة والسكينة مفعمة بالخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى.

هذا وقد عاش مصلى ساحة الاستقبال، و على غرار باقي مصليات ربوع المملكة المغربية، أجواء روحانية توافد أليه أعداد غفيرة من ساكنة المدينة، حيث أدى عامل إقليم تيزنيت السيد حسن خليل صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين مرفوقا برئيس المجلس الجماعي لتيزنيت و رئيس المجلس الاقليمي الىةجانب كل من ممثل المجلس العلمي المحلي لتيزنيت ومندوب وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين ورجال السلطة.

وقد استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي وبعد ركعتي العيد القى خطيب المصلى خطبة العيد و التي ذكر فيها أهمية هذه المناسبة التي تعتبر خير ختام لشهر من العبادة والتقرب الى الله عز وجل، وهو يوم توزع فيه الهدايا الربانية على الفالحين والناجحين في اختبار شهر رمضان التعبدي. وان الصوم لا يقتصر على شهر رمضان بل يجب صيام الست من شوال والأيام البيض.

واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة..

وكالعادة وانطلاقا من أعرافنا وتقاليدنا العريقة.وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق