رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت في لقاءات عمل بدولة الكوت ديفوار

حل رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت محمد الشيخ بلا  بدولة الكوت ديفوار ،في إطار  لقاءات عمل مع كل من رئيس “مجلس جهة باسام”، ورئيس “مجلس جهة طونكبي”، الذي يشغل في نفس الوقت نائب رئيس البرلمان الافواري، ورئيس حزب “UPDCI”.
اللقاءات شكلت فرصة لتبادل الرأي في عدد من القضايا التي تهم الشأن الترابي وشؤون الجماعات الترابية، كما شكل فرصة لاستعراض أوجه التعاون بين المجالس الترابية بالمغرب والكوديفوار، على أساس تثمين جهود التعاون المغربي الافريقي، وتكريس التعامل جنوب- جنوب، على قاعدة رابح-رابح.
اهتمام الافواريين بالمغرب، ظهر من خلال استقبال المغرب كضيف شرف في هذا الصالون الدولي الهام، كما ظهر من خلال حرارة الاستقبال والصدى الطيب للمملكة في مختلف الأماكن التي تمت زيارتها، واللقاءات المختلفة التي عقدها الوفد المغربي مع عدد من المسؤولين، وعلى رأسهم وزير الداخلية الافواري، وملك مملكة موسو، ورؤساء بعض الجهات وبعض البرلمانيين بالمنطقة وغيرهم.
وقد عقدت تلك اللقاءات، برئاسة السيد سفير المملكة المغربية بالكوديفوار، والسيد العامل المكلف بالتعاون اللامركزي الافريقي بالمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، والسادة رؤساء وممثلي ورؤساء جمعيات المجالس الترابية (الجهة، الاقاليم والعمالات،الجماعات الترابية)، الى جانب عدد من المسؤولين الافواريين من مختلف المقامات والمناصب والمسؤوليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق