العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية بتزنيت تجدد مكتبها

العصبة المغربية للتربية الأساسية

إحتضن مقر مفتشية حزب الإستقلال صباح يوم السبت 30 نونبر 2013 ، الجمع العام العادي لتجديد هياكل المكتب الإقليمي للعصبة المغربية  للتربية الأساسية و محاربة الأمية بتزنيت . بحضور كل من مفتش الحزب بوجمعة المهين و السيد لحسن مدي مبعوث المكتب التنفيذي للعصبة .

وفي كلمة له تطرق مفتش حزب الاستقلال بتزنيت إلى الدور الطلائعي الذي لعبته العصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية في نشر العلم و التعلم و المساهمة في تكريس التنمية و الحداثة على مستوى إقليم تزنيت مما يستجيب لحاجيات الساكنة التزنيتية و خاصة في المجال القروي ، و الذي يعد مجالا خصبا للعمل على التربية و محاربة الأمية .

من جهته ربط لحسن مدي مبعوث المكتب التنفيذي العلاقة بين مفهوم التنمية بشمولياته و التربية و الأساسية و محاربة الأمية و التي تعتبر إحدى ركائز الفعل التنموي ، كما قام بإعطاء لمحة تاريخية عن عمل العصبة و الحديث عن أهم الانجازات التي قامت بها في الآونة ، آملا من المكتب الجديد السير قدما خدمة للمسار التنموي و الوطني و الذي يحظى برعاية ملك البلاد محمد السادس نصره .

وبعض نقاش مستفيض عن آليات العمل و الأنشطة الممكنة إنتقل الجمع العام لإنتخاب أعضاء الكتابة الإقليمية و التي أسفرت عن التشكيلة التالية :

الكاتبة الإقليمية : بشرى سلوان

نائبتها : مليكة إغشي

الأمين : محمد طايرو

مائبه : ابراهيم أزكري

المقرر : بهيجة شعشاع

نائبها : يوسف بوميا

المستشارون :

 حليمة زيتوني

حبيبة  توس

 

أسامة العوامي التيوى ـ تزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق