وجان: جمعيـــــة إشراقــــــة أمــل، تبرز قــوة التضامــن والحس الوطني لدى المتعلمين والأطر التربوية

استمرارا للمبادرات التضامنيـــة الفاعلــة، بادرت “جمعيــة إشراقــة أمـــل بوجان” يومه الخميس 10 شتنبر 2020 ، إلــى توزيــع أجهزة قياس الحرارة وكمامات طبيــة وقائيــة ومواد تعقيــم مجانا، إسهاما منها من أجــل الرفع من درجات الوقائيــة وتجاوز محنة النقص الحاصل في الكمامات الصحية والتعقيم في بعض الأحيان.
هذه المبادرة نظمت من طرف “جمعية إشراقة أمل بوجان” بإقليم تيزنيت، والتي ترأستها السيدة “فاضمة إد بكاس” كأحد النساء الفاعلات في العمل الاجتماعي المعروفين بالمبادرات الخيرية والاجتماعية على صعيد منطقـــة وجان.
وعمدت “جمعية إشراقة أمل” على توزيع أجهزة قياس الحرارة والكمامات ومواد التعقيم والنظافة لــ 15 وحدة مدرسية شملت كل من مدارس ابن خلدون، ومجموعة مدارس النخيل بوجان .
جاء ذلك، بعد أن خصص أحد الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة “الحسن حما” بتنسيق مع الجمعية، مساهمته الفعالة في الجهد التضامني الوطني للحد من تفشي فيروس كورونا بالمغرب عامة ومدارس وجان خاصة.
هذه المبادرة التضامنية المنظمة في إطـــار حملــة محاربة وباء كورونا المستجد، تزامنا مع الحملات التضامنية لعموم المواطنين حول الدخول المدرسي بالعالم القروي، لتجاوز هذه الظرفية، تقول عنها “فاضمة إد بكاس” بصفتها رئيسة لجمعية إشراقة أمل بوجان، في تصريح صحفي لجريدة تيزبريس” أنها تأتي في سبيل المساهمة والحفاظ على سلامة المتعلمين والأطر الإدارية والتربوية وأيضا التعبئة الوطنية عبر توزيع الكمامات والمشاركة في الحملات التحسيسية، معربة في الآن ذاته عن أملها في أن تشكل هذه التجربة قدوة لباقي الجمعيات بالمنطقة، مشددة في تصريحها على أن هذه الكمامات ومواد التعقيم جاءت بمساهمة وتظافر شخصي للحاج “الحسن حما” الذي ما فتىء يدعم الجمعية من حين لأخر منذ تأسيسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق