جماعة سيدي احمد او موسى: جمعية إمجكاكن تنخرط في التوعية بمخاطر كورونا

في إطار التوعية بمخاطر جائحة كورونا، وإيماناً منها بالدور الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني في ترسيخ الوعي الصحي بالمنطقة، انطلقت يومه الاثنين 29 يونيو الأنشطة التوعوية والوقائية للتصدي لجائحة كورونا بدوار امجكاكن جماعة سيدي احمد او موسى تازروالت اقليم تيزنيت، بتنسيق مع السلطة المحلية لسيدي احمد او موسى.
وقد جاءت هذه الأنشطة التي نظمتها جمعية امجكاكن للتنمية و التعاون و الفلاحة و المحافظة على البيئة بدعم من عمالةwest-vlaanderen البلجيكيةو بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي احمد او موسى، في إطار الإنخراط الإيجابي في الحملة الوطنية و العالمية للتصدي لهذه الجائحة، وتجاوز هذه الظرفية الصعبة التي تعيشه بلادنا بسبب تفشي هذا الوباء،بسلام.
و لقد حضر اللقاء الافتتاحي لهذا المشروع السيد رئيس المجلس الجماعي لسيدي أحمد أو موسى، مرفوقا بالسيد قائد زاوية سيدي أحمد أو موسى، وقدم فيه رئيس الجمعية عرضا تقديميا تمحور حول الأنشطة و الحملات التضامنية المنظمة من طرف الجمعية طيلة فترة الحجر الصحي ببلادنا، و كذلك تقديم الأنشطة المبرمجة في مشروع الأيام التوعوية و الوقائية للتصدي لحائحة كوفيد19.
بعد ذلك قام كل من السيد القائد و رئس المجلس الجماعي لسيدي احمد او موسى بإعطاء انطلاقة أنشطة المشروع بتعقيم المؤسسات التعليمية بالدوار و المسجد و كذلك النقل المدرسي بالإظافةالى باقي أنواع وسائل النقل.

أنشطة الأيام التوعوية و الوقائية للتصدي لجائحة كورونا بدوار إمجكاكن:
1) تطهير و تعقيم المؤسسات التعليمية و المساجد و وسائل النقل.
2) توزيع كمامات و قائية و مواد النظافة و التعقيم على جميع الأسر بالدوار
3)حملة توعوية تحسيسية للتصدي لجائحة كوفيد19.
4) توزيع بطائق التعبئة على تلاميذ جميع المؤسسات التعليمية أبناء الدوار من التعليم الأولى إلى البكالوريا و المستغيدي من عملية التعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق