الحسنية تلحق بالطاس في نهائي الكاس

بالملعب الكبير لمراكش ،دك أشبال غاموندي شباك أبناء تطوان،بثلاثية نظيفة برسم نصف نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2018-2019 .

و قد تناوب على تسجيل هذه الأهداف الثلاثة،كل من سفيان البنوفتيني عن طريق ضربتي جزاء،و المهاجم الفلسطيني تامر صيام الذي سجل هدف بعد اسيست رائع من المهاجم الفحلي و قبلها تمريرة بالكعب من المتألق البركاوي .

و إذا كان الفار انصف الطاس خلال مباراته ضد الجديدة، فإن تقنية الفيديو هذه،كانت حاضرة أيضا،منذ الدقيقة 10،حين استعان بها حكم المباراة عبد العزيز لمسلك،و أمر بأن تعاد ضربة الجزاء التي اضاعها للوهلة الأولى سفيان البوفتيني.

اما سبب الإعادة هو تحرك حارس المغرب التطواني رضا بوناكة قبل تنفيذ ضربة الجزاء،ما ادى إلى تلقيه البطاقة الصفراء الثانية بسبب هذا الخطأ التقني علما أنه كان تلقى الإنذار الأول عند الدقيقة 8 بسبب عرقلته للفحلي داخل مربع العمليات.

ليكمل فريق الحمامة البيضاء المباراة بعشرة لاعبين،منذ الدقيقة 11،التي سجل خلالها البوفتيني هدف السبق بفضل ضربة الحزاء التي اعادها الفار .

و قد سيطر السوسيون على معظم مجريات الشوط الأول،مدعومين بجماهير حجت بإعداد كبيرة و رسمت تيفو رائع ثلاثي الأبعاد،اثبت علو أبناء أكادير في هذا المجال،و عشقهمالشديد لغزالة سوس التي أضافت الهدف الثاني في الدقيقة 42،عن طريق مهاجمها تامر صيام لينتهي الشوط الأول من هذه المقابلة بتقدم ابناء سوس بهدفين نظيفين.

و مع بداية الشوط الثاني،حاول أبناء تطاون – كما هم مدون بافمصة جماهيرهم-التدارك والعودة في المقابلة إرضاء لجماهيرهم الشماليين و الذين تحملوا عناء وتعب ومشقة السفر إلى مراكش و قطع مسافة تجاوزت 600 كلم من أجل رؤية حمامتهم تحلق في سماء مراكش.

غير أن أصدقاء الحواصلي – الذي في راحة في أغلب الأحيان- و باعدي و الرامي كان لهم رأيا آخر،حينما اضافو هدفا ثالثا في الأنفاس الأخيرة،بعد أن سجل البوفتيني هدفه الثاني عن طريق ضربة الجزاء في حدود الدقيقة 93 .

لتنطلق بعدها أفراح أبناء سوس،في الملعب و في شوارع مراكش،التي هاجم بعض المحسوبين عليها زورا،حافلات
و سيارات جماهير الحسنية،علما أنهم غير معنيين لا من قريب أو بعيد بهاتهالمباراة.

مع ضرورة الإشارة إلى الروح الرياضية،التي ميزت جماهير غزالة سوس و الحمامة البيضاء قبل و اثناء و بعد هانه مقابلة الكأس هاته .

و بهذه النتيجة الكبيرة فاز فريق الحسنية،ليتأهل إلى المبارة النهائية،التي سيواجه خلالها الإتحاد البيضاوي( الطاس ) في ذكرى عيد الإستقلال المجيد .

نبيل إكران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق