” تيفيناغ ” تفتتح مهرجان تيفاوين

 

بشعار يحمل تيمة ” المغرب الجديد “،و في إطار الإحتفال بذكرى عيد العرش المجيد،افتتحت فعاليات مهرجان تيفاوين بتفراوت و املن في نسخته 14 في إنتظار الافتتاح الرسمي للمهرجان.

هذا النشاط الثقافي و التعليمي، احتضنته المدرسة الجماعاتية يأملن أولمبياد تيفيناغ حيث أصبح تقليدا سنويا يزيد مهرجان تيفاوين صيتا ان على المستوى الوطني أو عل على مستوى تعزيز الامازيغية كلغة و ثقافة تغني الهوية المغربية .

و قد شارك في هذه المسابقة ثلة من التلميذات و التلاميذ المتقنين لمادة الإملاء و قواعد كتابة حرف تفيناغ و اللغة الأمازيغية برمتها .

هؤلاء المتعلمون و المتعلمات يدرسون بمدارس ابتدائية تابعة اداريا لمديريرات و أكاديميات التربية و التكوين تمثل مختلف جهات المملكة المغربية.

و هي على سبيل المثال لا الحصر أكاديميات سوس ماسة م كلميم واد نون و بني ملال و مراكش و غيرها .

و تجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة الإملائية عرفت مشاركة دولية من الشقيقة الجزائر ، مع آمال واعدة بمشاركة منطقة جزر الكناري،مع ما يحمله ذلك من دلالات منح صفة الكونية للثقافة و اللغة الامازيغية بمفهومها الكوني الشامل .

و قد سهر على نجاح هذه التظاهرة الثقافية،اضافة إلى اللجنة المنظمة لمسابقة تيفيناغ،ثلة من الأساتذة الذين رغم العطلة أصروا على الإشراف على عملية و التصحيح في إنتظار الإعلان الرسمي على النتائج التي ستوافيكم بها تزنيت 24 ،فور توصلنا بها .

نبيل اكران تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق