تيزنيت تستعد لاحتضان النسخة الثانية للمعرض الجهوي لحرف التشييد و الخدمات

 

احتضنت إحدى القاعات المتخصة في الحفلات بتزنيت ، مساء اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 ندوة صحفية عقدتها ادارة المعرض الجهوي لحرف التشييد.

الندوة شهدت حضور رئيس المجلس الإقليمي عبد الله غازي، و ممثل المجلس الجماعي محمد الشيخ بلا و ممثلي غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات  الطيب  كوسعيد و الحسن مطيع ،و ممثل التكوين المهني و انعاش الشغل عبد العزيز الابيض ،اضافة الى رئيس جمعية تيزنيت  batiment للتنظيم وممثلي الصحافة و الاعلام بتيزينت.

و يشكل الملتقى وفق ما أُعلن في الندوة الصحفية، حدثا مهما للتشاور بين مختلف الفاعلين (الدولة و الجماعات المحلية والشركات والمؤسسات والمهنيون) من أجل تحديد الأولويات وتقاسم المنظور التنموي، الذي يجعل هذا القطاع  مكونا أساسيا من مكونات مخططات السياسات العمومية، فضلا على أنه يعد إطارا لتطوير الشراكات بين الأطراف حول مشاريع محددة.

هذا و يهدف المعرض الذي سينظم في الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 27  الى 31 مارس 2019 الجاري / الى عرض و اطاع المهنيين على الابداعات و الابتكارات الحديثة في مجال البناء و اتجهيز و الخدمات ، ثم مواكبة و تثمين الركية الحرفية في مجال التشييد و البناء و التجهيز و توفير الخدمات بالجهة ، كما يهدق أيصا الى تحفيز و دعم الفئات الشابة العاملة في القطاع على تأسيس مقاولت و تعاونيات حرفية و مهنية.

و بالموازاة مع فعاليات المعرض سيتم تنظيم لقاءات بين العاملين في المحال و المهتمين بالقضايا التي تهمتأهيل و تحديث القطاع و تنميتههداالى جانب ورشات تكوينية و حصص تأطيرية خاصة في مجال عصرنة القطاع و تحديث تشعباته المهنية و أبعاده المستقبلية.

تيزنيت24 متابعة

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/540810282992133/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق