توقيع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة من أجل“دعم التنمية الإجتماعية” بسيدي افني

تم أمس الثلاثاء بسيدي إفني، توقيع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي ووكالة التنمية الاجتماعية، لدعم التنمية الاجتماعية والبشرية على مستوى الإقليم.

وذكر بلاغ للعمالة أن الاتفاقية تهدف الى تحديد أوجه التعاون المشترك من أجل توحيد الجهود مع إعطاء أهمية للمشاريع التي تهدف إلى إدماج النساء والأشخاص في وضعية إعاقة والشباب في وضعية صعبة، وذلك من خلال نسب الاستفادة المحددة سلفا من قبل الشركاء.

وتروم هذه الاتفاقية أيضا، وفق ذات المصدر، المساهمة في تنزيل البرامج الهادفة إلى تعزيز التعاون والإلتقائية بين مختلف الفاعلين المتدخلين لرفع التحديات التنموية بالإقليم.

وتم الاتفاق بين الشركاء على تنظيم أيام تواصلية للتعريف بمجال تدخل وكالة التنمية الاجتماعية ابتداء من شهر يناير المقبل.

وتهم هذه المجالات بالخصوص، دعم التنمية الاجتماعية الحضرية والتصدي للإقصاء الاجتماعي للفئات الهشة من خلال برنامج دعم التنشيط الاجتماعي عن قرب، ودعم السلاسل الإنتاجية المحلية وإنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال برنامج “تثمين”.

كما تشمل دعم وإنعاش التشغيل الذاتي من خلال برنامج “مغرب مبادرات” لدعم خلق وتنمية المقاولات الصغرى، وتقوية قدرات الجمعيات في مجال الحكامة، التنظيم، التخطيط وتسيير مشاريع التنمية الاجتماعية من خلال برنامج “ارتقاء” لتأهيل الجمعيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق