مغاربة يدعون إلى وقف العمل بالتوقيت الصيفي بشكل نهائي

قبل أيام من عودة المغرب إلى توقيت غرينيتش آخر شهر أكتوبر، وبعد توجه دول الاتحاد الأوروبي نحو وقف العمل بالتوقيت الصيفي بشكل نهائي، دعا مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات المغربية إلى العمل بنفس القرار.​

وبحسب أولئك المدونين، فـ “إن أوروبا التي اتخذ المغرب ذلك القرار كشكل من أشكال التبعية لها قد ألغته، لكون مواطنيها قد أعلنوا عدم رغبتهم في الاستمرار في العيش وفق ذلك النظام الخاص بالتوقيت”.

وفي السياق نفسه، كتب مدونون “أنه بعد إلغاء ألمانيا، القوة الاقتصادية الأولى في الاتحاد الأوروبي، للساعة الإضافية، فهذا معناه أن هذه الأخيرة قد أثبتت فشلها”، مضيفين أنه “لا يأتي الساعة الإضافية اقتصاد للطاقة ولا توفير الوقت للموظفين، وإنما تتسبب فقط في قلة النوم”.

وكتب مدونون مغاربة أنه يجب على الحكومة المغربية أن تقتدي بالاتحاد الأوروبي وتتخلى عن الساعة الإضافية، مبرزين أن “مخاطر صحية وخيمة هي التي دفعت أوروبا إلى إلغاء الساعة الإضافية ابتداء من العام المقبل”، متسائلين “أين نحن من صحة أطفالنا؟”.

ونقلت مواقع محلية عن وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بن عبد القادر، أن دراسة أطلقتها الحكومة بشأن التوقيت الصيفي (غرينتش+ 1) “شارفت على الانتهاء، وستكون على طاولة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قريبا للحسم في الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق