أخبار عاجلة

افتتاح الملتقى الرابع للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينين بأكادير

[0 تعليق]

افتتح مساء أول امس الخميس 12 أبريل بمدينة أكادير، الملتقى الدولي الرابع للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينين تحت شعار: ” التصوف ترياق ضد هشاشة الإيمان ضمان للأمن الروحي “، والذي تسهر على تنظيمه مؤسسة الشيخ ماء العينين للعلوم والتراث.

وعرف اللقاء الافتتاحي للملتقى حضور والي جهة سوس ماسة بالإضافة إلى عدد من الشيوخ ومريدي الصوفية بالمغرب والخارج.

ودأب هذا الملتقى في دوراته على ترسيخ قيم التسامح والديبلوماسية الروحية التي تواكب حرص أمير المؤمنين في توطيد أواصر الروابط الروحية والتاريخية بين المغرب ومحيطه الدولي.’

وتم على هامش الملتقى، عرض مؤلفات للشيخ محمد فاضل بن مامين وبعض أبناء ومريدي الشيخ ماء العينين، بالإضافة إلى الديوان الشعري الكبير للشيخ ماء العينين وعدد من مؤلفاته.

وعرف افتتاح الملتقى إلقاء الدكتور عبدالله الشريف الوزاني، المحاضرة الافتتاحية للجلسة العلمية تحت عنوان: ” التصوف ترياق ضد الهشاشة ضمان للأمن الروحي” وهو شعار هذه الدورة من الملتقى.

و في اليوم الثاني من الملتقى أمس الجمعة قام المشاركون بزيارة ضريح الشيخ ماء العينين بتيزنيت حيث تمت قراء الحزب جماعة ،و قرائة الامداح النبوية و الدعاء لتختتم الزيار ة بالتوجه لمدينة العيون و التي ستعرف استمرار برنامج الملتقى بها بتنظيم ندوات و جلسات علمية اخرى الى غاية يوم الاحد .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات