حملة طبية تستهدف ساكنة دوار تغزوت بأربعاء الساحل

بتنسيق مع جمعية بصيص امل سوس ماسة، نظمت جمعية  أمل تغزوت صباح اليوم الاحد 25 مارس 2018 قافلة طبية إستهدفت ساكنة دوار تغزوت و المناطق المجاورة له بجماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت و شملت عدة تخصصات.
و أشرف على هذه القافلة ثلة من الاطباء و الممرضين المزاولين بإقليم تيزنيت و لقيت استحسان الساكنة إذ تم فحص ما يربو عن 300 مستفيد و مستفيدة مع توزيع الوصفات الضرورية، فضلا عن استفادة العشرات من فحوصات بالصدى.

و في تصريح للجريدة اكد الدكتور زكرياء ندى رئيس جمعية بصيص أمل سوس ماسة، أن هذه القافلة تأتي  في إطار برنامج الجمعية الرامي الى تنظيم قوافل صحية في جل مناطق الجهة، و أضاف” نعمل في جمعية بصيص أمل على تغطية أكبر عدد ممكن من المناطق و توفير التخصصات الطبية المطلوبة في كل منطقة حسب متطلبات الساكنة، بتعاون مع مجموعة من المتدخلين،كما نطمح لايجاد شركاء جدد للعمل في مناطق جديدة”.
و من جهة أخرى أكد الدكتور كريم وسالم الكاتب العام للجمعية المنظمة، أن هذا العمل التطوعي يأتي لفك العزلة الصحية التي  تعاني منها هذه المنطقة، و أكد ذات المتحدث:” لا ننكر أن الامكانيات المتوفرة ضعيفة، لكننا في جمعية بصيص أمل و حبا منا للعمل التطوعي نحاول قدر المستطاع تغطية مصاريف هذه الحملات في غياب الدعم .”
هذا، و تستعد الجمعية لتنظيم قافلة طبية أخرى الشهر القادم بمنطقة ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق