يوم دراسي غدا السبت بمدينة تيزنيت حول قطاع الرياضة بالمدينة ، الواقع و الآفاق.

في إطار تنفيذ توصية مجلس جماعة تيزنيت خلال الدورة الإستثنائية لشهر يوليوز من هذه السنة، و بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة، و الجمعيات النشيطة في القطاع الرياضي بالمدينة، تنظم جماعة تيزنيت يوم السبت 30 شتنبر 2017 بقاعة العروض الشيخ ماء العينين على الساعة التامنة و النصف صباحا، يوما دراسيا و الذي سيلتئم فيه كل الفاعلين في الحقل الرياضي للوقوف على قطاع الرياضة بالمدينة من خلال سرد واقعه واستشراف لآفاقه المستقبلية.
و سيعرف هذا اليوم الدراسي تقديم عدة عروض من قبيل عرض جماعة تيزنيت حول موضوع ” العرض الرياضي بمدينة تيزنيت، حصيلة … معطيات و إحصائيات و آفاق مستقبلية. إلى جانب عرض المجلس الإقليمي تحت عنوان : الشباب و الرياضة ضمن برنامج تنمية إقليم تيزنيت، في حين ستسلط المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة الضوء على قطاع الشباب و الرياضة من خلال الحصيلة و الآفاق. فاعل آخر أساسي في مجال تنمية الرياضة بالإقليم سيستمع إلى عرض و يتعلق الأمر بممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال عرض حصيلة لتدخلات هذا البرنامج في قطاع الرياضة بين 2005 و 2016.
هذا اليوم الدراسي، سيعرف كذلك إلقاء عرض حول الرياضة المدرسية من خلال واقعها وآفاقها من طرف المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، و عرض آخر حول الصحة و الرياضة و الصحة و الوقاية و التطهير من طرف المندوبية الإقليمية للصحة. و من المنتظر أن يتم الإستماع إلى المعنيين المباشرين بالممارسة الرياضية بالمدينة من خلال تدخلات رؤساء العصب الجهوية، و رؤساء الجمعيات الرياضية المحلية الممارسة، و فتح حوار جاد ، مسؤول و ملزم مع كل المتدخلين في القطاع.
و من النتائج المتوقعة لهذا اليوم الدراسي وضع خارطة طريق واضحة المعالم، ورسم مستقبل الرياضة بالمدينة، مع توحيد الجهود من أجل الرقي بالممارسة الرياضية بالمدينة على وجه الخصوص و الإقليم بشكل عام. كما سيتم العمل على ترجمة التوصيات المنبثقة عن هذا اليوم الدراسي و التي سيتم رفعها إلى كل المتدخلين و نحن في الأيام الأولى من بدء المنافسات المحلية و الجهوية و الوطنية.
هذا اليوم الدراسي سيتم تنظيمه للتذكير يوم السبت 30 شتنبر 2017 على الساعة الثامنة والنصف صباحا بقاعة العروض الشيخ ماء العينين بتيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق