ساحة المشور تؤجج غضب تجار و حرفيين

اثأر إقدام مصالح جماعة تيزنيت على إغلاق جزء من ساحة المشور مساء امس الجمعة ، امتعاض و احتجاج  تجار و أصحاب المحلات التجارية المتواجدة بالساحة .

و أقدم عد من تجار ساحة المشور على الاحتجاج بعين المكان ، الذي كان سيخصص لاقامة معرض تجاري خلال الاسبوع القادم ، و قاموا بازالة الحواجز الحديدية قبل ان يصدر قرا ر من جماعة تيزنيت بتحويل مكان المعرض الى ساحة مولاي عبد الله.

و صرح احد التجار المتواجدين بالساحة للجريدة،  أن إغلاق الساحة في وجه اصحاب السيارات لاقامة المعرض ، ينعكس سلبيا عليهم خصوصا و انهم يعتبرون الزبناء الرئيسيين لهم و المتبضعين الاساسيين .و اضاف ان اغلاق الساحة في عز اوقات الصيف يعتبر ضربة موجعة لرواجهم التجاري الذي ينتظرونه منذ اشهر بفارغ الصبر.

من جهة اخرى اثار منع و تحويل المعرض من ساحة المشور ، غضب تجار و حرفيين اخرين ، و صرحوا ان الترخيص باستغلال الساحة للبعض و منع البعض الاخر يعتبر حيفا و اقصاء ممنهجا لفئات اخرى.

إلى دلك علمت الجريدة أن بعض التجار عقدوا اجتماعا خاصا مساء أمس، بحضور بعض الاطارات الجمعوية تدارسوا خلالها مجموعة من الاشكالات المرتبطة بساحة المشور ، و اتفقوا خلال ذات الاجتماع بالتوجة الى جماعة تيزينت بداية الاسبوع القادم من اجل عقد لقاء خاص مع رئيس الجماعة .

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق