اوسمة ملكية و تذكارات لشهداء المقاومة وذوي الحقوق بتيزنيت + صور

تجسيدا لسياسة القرب و التواصل عقد المندوب السامي للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بتنسيق مع عمالة اقليم تيزنيت ، لقاء تواصليا مع اسرة المقاومة و جيش التحرير بالإقليم ، أمس الجمعة 30 يونيو بمقر الفضاء المتحفي و التثقيفي بمندوبية المقاومة وأعضاء جيش التحرير بتيزنيت.

و قد عرف اللقاء التواصلي حضور عامل اقليم تيزنيت، و النائب البرلماني رئيس المجلس الاقليمي عبد الله غازي، و ممثل جماعة تيزنيت ، وممثل المجلس العلمي اضافة إلى بعض قدماء المقاومين و اسر وذوي الحقوق من مختتلف مناطق الاقليم و الجهة.

اللقاء كان مناسبة لتوشيح عدد من أعضاء المقاومة وجيش التحرير بتزنيت و جهة سوس ، بأوسمة و تذكارات لذوي الحقوق ، بعد الانعام المولوي السامي لجلالة الملك محمد السادس ، على صفوة من المقاومين بلغوا 49 على الصعيد الوطني ، ضمنهم 4 مقاومين من جهة سوس ماسة ،حيث منحتهم الاوسمة بمناسبة الذكرى 63 لليوم الوطني للمقاومة الدي يصادف 18 يونيو من كل سنة ،والدكرى 61 لوقوف المغفور له محمد الخامس للترحم على شهداء المقاومة الوطنيين في 18 يونيو 1956 و الذي يقترن باستشهاد المقاوم الوطني الكبير محمد الزرقطوني . و في مايلي اسماء المقاومين المنحدرين من سوس ماسة المنعم عليهم بالاوسمة الملكية من درجة ضابط و هم:

4 مقاومين من مدن تارودانت اكادير تيزنيت و انزكان ايت ملول:

المقاوم المرحوم محمد بن احمد  رشدي.

المقاوم المرحوم يحضيه بن محمد شقرون.

المقاوم المرحوم مولاي عبد الحفيظ بن مولاي بيه الواثر.

المقاوم المرحوم بوبكر بن عبد القادر امعيوف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق