المديرية الإقليمية بتيزنيت تطلق حملة إعلامية حول الخدمة الإلكترونية “منحتي”

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

موازاة مع الحملة الإعلامية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  بخصوص الخدمة الالكترونية “منحتي” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لإيداع طلبات الاستفادة من منحة التعليم العالي عبر البوابة الالكترونية www.minhaty.ma ابتداء من فاتح يونيو الى غاية 31 يوليوز 2017 ، أطلقت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتيزنيت حملة إعلامية وتحسيسية لفائدة المترشحات والمترشحين لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2016-2017 والراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2017-2018.

وشملت هذه الحملة مختلف الثانويات التاهيلية ومراكز الامتحانات بالإقليم والمواقع الكترونية الإخبارية المحلية والجهوية ومواقع التواصل الاجتماعي  عبر نشر البلاغات و الإعلانات المتعلقة بهذه الخدمة الجديدة .

وتهدف  الخدمة الالكترونية ” منحتي”  إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة من خلال تبني خيار الانفتاح والتواصل والتحديث، وكذا إلى تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتسهيل الإجراءات الإدارية ذات الصلة.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص الخدمة الإلكترونية “منحتي” من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma  كما يمكن ربط الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 للاستفسار بخصوص كيفية الولوج إليها.

كما أنه يمكن للمترشحات والمترشحين الذين لم يتمكنوا من إيداع طلباتهم عبر هذه المسطحة أن يتبعوا الإجراء المعمول به سابقا والمرتكز، أساسا، على اقتناء الملف الورقي الأزرق من المكتبات وتعبئته وإيداعه لدى المصالح المختصة في الآجال المحددة لذلك . على ان يقوم المرشح بايداع الملف في مؤسسته بالنسبة للمتمدرسين أو في المديريات الاقليمية بالنسبة لغير المتمدرسين.

ونلفت انتباه كافة التلميذات والتلاميذ المعنيين بطلب المنحة بالطريقة العادية أن ملف طلب المنحة يجب ان يتضمن وبشكل الزامي رقم الهاتف المحمول والبريد الالكتروني الخاص بهم وذلك في الصفحة الأخيرة للملف )صفحة ارشادات( بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين code MASAR@taalim.ma) ( وبالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار البريد الالكتروني المدلى به خلال عملية تسجيل الترشح للباكلوريا.

Haut du formulaire

Bas du formulaire

 

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات