مجموعة مدارس الفرابي تختتم أيامها الربيعية بحفل بهيج

نظمت مجموعة مدارس الفرابي المتواجدة بتراب جماعة سيدي مبارك ، مديرية سيدي افني ،بشراكة مع جمعية آباء و أمهات تلاميذ المجموعة على امتداد الأيام :8 – 9 -10 -11 ماي 2017 أيامها الربيعية التاسعة تحت شعار : المدرسة فضاء للتعلم و الإبداع
وتأتي هذه التظاهرة تتويجا لحصيلة مجهودات كبيرة من أجل تجويد التعلمات و صقل المواهب الواعدة التواقة للنجاح و التميز.
و قد عرف برنامج هذه الدورة تنوعا في الأنشطة و مزاوجة بين الأنشطة على مستوى كل وحدة و الأنشطة الجامعة بمركزية المؤسسة :
المسابقات الرياضية – المسابقات الثقافية – المسابقات الفنية – معرض القصة – البهلوان- ألعاب بلا حدود إضافة إلى رسم بعض الجداريات.
وقد توجت هذه الأيام بحفل ختامي بهيج قدمت فيه باقة من الأناشيد الوطنية و التربوية، المسرحيات الهادفة ،و الرقصات الأمازيغية من أداء تلاميذ مختلف وحدات المجموعة الذين أبانوا عن مستوى جيد و جرأة كبيرة هي طبعا نتاج جهد و عمل يقوم به الأساتذة في صمت و نكران ذات. و زاد الحفل جمالا بتوفير منصة للمشاركين و قاعات للمتفرجين بمساهمة من جمعية الآباء و جماعة سيدي مبارك.
و قد تميز الحفل بحضور ضيوف مميزين تشرفوا بتوزيع الجوائز على المتفوقين،و نخص بالذكر وفد المديرية الإقليمية و مفتش المقاطعة،السيد قائد قيادة سيدي حساين، السيد رئيس جماعة سيدي مبارك و نائبه الأول ،السيد ممثل مركز الدرك الملكي،السيد رئيس مركز المياه و الغابات ، ، وثلة من المديرين و الأساتذة و أعيان المنطقة.
وفي سابقة من نوعها ، حضر الحفل آباء و أمهات التلاميذ بأعداد منقطعة النظير و من كل الوحدات،حيث امتلأت القاعة المخصصة للضيوف عن آخرها و هذا يجسد التلاحم و التعاون بين اطر المؤسسة و مكتب جمعية الآباء الذي ينخرط بحيوية و إيجابية في توفير مناخ سليم للتعلم و الإبداع و كل هذا يوضح بجلاء الانخراط الفعلي للمؤسسة في محيطها و قدرتها على جعل المؤسسة في قلب المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق