أبناء اقاليم تيزنيت افني و طانطان بالدار البيضاء يدينون تصريحات ” زيان ” و يصفونها بالعنصرية

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

انعقد اليوم الأربعاء 26 أبريل اجتماع تشاوري لأبناء إقاليم تزنيت، طانطان و سيدي ايفني المقيمين بالدار البيضاء لتدارس خطاب الكراهية اللذي يبثه المحامي المدعو محمد زيان الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي ووزير حقوق الانسان سابقا اتجاه ساكنة هاته المناطق من الوطن العزيز .

بعد تدارسنا للفيديو المسيء و سياقه الواضح اللذي يحاول فيه المحامي المذكور الركوب على قضية مواطنة مسنة حاولت الانتحار بتسلق عمود وسط العاصمة للفت الأنظار اتجاه قضيتها.

و بعد الاطلاع على سوابق هذا الأخير و الأدوار القذرة التي لعبها في ممارسة الشأن العام .

و كذا الاطلاع على حواراته الصحفية المسجلة ،و التي لا تدع مجال للشك في الحالة النفسية المضطربة للمعنى بالأمر .
كما تداولنا سوابق الرجل في الإساءة لمناطق متعددة من تراب الوطن و على رأسها مسقط رأسه و تهجمه العنيف تجاه الأفراد ماديا و رمزيا

فإن الملتئمين في هذا اللقاء يقررون مايلي :

1-ادانة خطاب الحقد و الكراهية اللذي يبثه المحامي المذكور اتجاه الوطن و المواطنين.

2-عدم تمكين المعني بالأمر من تحقيق هدفه و المتجلي في الركوب على قضايا و هموم الناس بعد فشله الذريع في جل المهام التي تولاها من مناصب المسؤولية و خاصة في مسؤولية الوزارة و الامانة العامة للحزب .

3-الاستجابة لدعوة أغلبية المتصلين بمنظمي اللقاء و الداعية للترفع عن هاته السلوكيات الصبيانية لزعيم كرتوني تجاوزه الزمن السياسي و التركيز على القضايا التنموية لمناطقنا تباعا

4-ندعو المنظمات الحقوقية الوطنية و كذا الهيئات المتخصصة في نبذ خطابات الكراهية و العنصرية لرصد مثل هاته السلوكات و التصدي لها .

5-نحيي وسائل الإعلام المحلية و الوطنية لفضحها لهذا الخطاب العنصري اتجاه مجالات ترابية ترتب فيما يسمى بالمغرب غير النافع الاستعمارية.

6-ندعو كافة الفاعلين للاحتياط من أصحاب الأجندات القديمة اللذين يستفيدون من أجواء حرية المبادرة و التعبير للتشويش على وحدة الوطن.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات