صبار ايت بعمران، فاكهة مطلوبة في الاسواق العالمية

تعتبر فاكهة الصبار خاصة التي تنتجها الاراضي البعمرانية أحسن جودة حيث أن أكبر حقول صبار في المغرب والمطلوبة رقم واحد في الاسواق الجهوية و الدولية و العالمية .. أكناري ايت بعمران هو مصدر رزق الكثير من الأسر في منطقة ايت بعمران ، يساهم في الإقتصاد وفي موسم الصبار كل المواطنين في المملكة المغربية .. يحترفون بيع هده الفاكهة المربحة التين الشوكي ويتشوقون بفارغ الصبر لوصول موسم هده الفاكهة . #التين الشوكي هو أحد أكثر الفواكه الصيفية شعبية نظراً لطعمه اللذيذ والشعور بالارتواء. عرفت فاكهة التين الشوكي منذ زمن بعيد، ويعود مصدرها الأصلي إلى أمريكا الشمالية ودول حوض البحر المتوسط. والتين الشوكي هو أحد أنواع الصبار وينمو بالأماكن الجافة وهو نبات معمر.

ويعرف التين الشوكي في مصر بنفس هذا الاسم، بينما يسمى في العراق وسوريا فاكهة الصبار. بينما يسمى في تونس وليبيا الهندي وفي الجزائر الهندي أو كرموس النصارى. بينما يسمى في المغرب باسم الهندية أو الزعبول. وفي السعودية يسمى البرشومي بينما يسمى البلس في اليمن وأكناري بالأمازيغي. التين الشوكي الاحمر يحتوي التين الشوكي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة والمقوية للمناعة، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. ونتيجة لذلك، تتعدد فوائد التين الشوكي.

وهنا سوف نتعرف معاً على فوائد التين الشوكي والقيمة الغذائية للتين الشوكي واضرار التين الشوكي. القيمة الغذائية للتين الشوكي السعرات الحرارية البروتين الفيتامينات المعادن الألياف مضادات الاكسدة التين الشوكي متوسط في السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة التين الشوكي على 42 سعراً حرارياً. فوائد التين الشوكي 1. تعزيز مناعة الجسم توفر ثمرة واحدة فقط من التين الشوكي حوالي ربع الاحتياج اليومي لفيتامين ج الذي يلعب دوراً حاسماً في تعزيز مناعة الجسم وانتاج خلايا الدم البيضاء. وله خصائص مضادة للأكسدة في الجسم. كما أن فيتامين ج له دور هام في عمليات التمثيل الحيوي والانزيمي. اضرار التين الشوكي التين الشوكي آمن غالباً عند استهلاكه بالكميات المعتدلة. ولكن يمكن أن يسبب بعض الاعراض الجانبية لبعض الناس، ومنها: الحساسية يمكن أن يسبب التين الشوكي حساسية لبعض الأشخاص، حيث يشعرون بالتهاب الانف والربو خاصة عند تناوله بكثرة. لذلك يجب الحذر لدى هؤلاء الأشخاص وعليهم أن يلاحظوا الاضرار التي يمكن أن تصيبهم من التين الشوكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق