فرقة أزا دراماتيك تعرض عملها المسرحي أو-ثار بتيزنيت

[2 تعليق]

بدعم من المركز الثقافي محمد خير الدين، تضرب لكم فرقة أزا دراماتيك موعدا لحضور عرضها المسرحي أو- ثار، لمخرجه أحمد راجي، وذلك يوم الجمعة 31 مارس الجاري بقاعة العروض التابعة للمركز الثقافي محمد خير الدين ابتداء من الساعة الثامنة مساء. .

أو- ثار، عمل مسرحي ناطق بالدارجة المغربية، تدور أحداثه حول شخصية ‘ أوثار ‘ التي قلبت الموازين في قاعة للمسرح، ودفعت بالممثل ليتمرد على سلطة الحاكي، في صراع بين الحاكم والمحكوم، وذلك باندفاعية مفرطة، في ثورة مفاجئة، ليتيه الممثل في الربط بين خيوط حكايته، ليفشل بذلك في إيصالها للجمهور … وذلك في خط درامي تخللته مشاهد وأحداث تسلط الضوء على أحد أبرز المحطات السياسية والاجتماعية المتأزمة بالمغرب، في قالب الكوميديا الاجتماعية. وهذا العمل المسرحي، هو من تأليف وإخراج أحمد راجي, ومن تشخيص: سليمان عبيلوش، بسمة بناجي، محمد أبجوك، ليلى أيت باكريم، زكية أولمعلم.. والإنارة لعبدالله أحرحاو ، والسينوغرافيا من تصميم وتنفيذ كريم الكاهية، والموسيقى كريم الكاهية، والمؤثرات الموسيقية لشركة REDAM PROUD ، والمؤثرات البصرية لمحمد الشيخ وفيصل أبوري والتنفيذ لمهدي أشوطة .

وهذه المسرحية هي ثاني إنتاجات فرقة أزا دراماتيك، التي تأسست سنة 2014، بعد عملها المسرحي الأول الناطق باللغة الأمازغية ‘TAMGHART ‘ ، والحاصل على عدة جوائز وطنية أبرزها الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته الحادية عشر، وفي ذات السياق، تجدر الإشارة إلى أن نص هذا العمل قد فاز بجائزة أحسن نص مسرحي في مسابقة رابطة تيرا للكتاب بالأمازغية هذه السنة. كما تجدر الإشارة كذلك إلى أن هذا العمل توج مؤخرا بجائزة أحسن سينوغرافيا في مهرجان إثران الدولي، إلى جانب عدة فرق من تونس، الداربيضاء، زاكورة، ورززات… حضوركم دعم للفرقة.

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات


  1. 1
    Mooustapha says:

    Yشكرا لكم تابعو مسيرتكم

  2. 2
    Mooustapha says:

    Yشكرا لكم تابعو مسيرتكم