رضا الجاي : ينتقد الحضور الباهث لفعاليات ومسؤولي تيزنيت في لقاء اليوم الدراسي حول الجامعة

انتقد ذ.رضا الجاي بشدة الحضور الباهت لمسؤولي و منتخبي و فعاليات مدينة تيزنيت ، في اشغال اليوم الدراسي المنعقد صباح السبت الماضي بدار الثقافة محمد خير الدين بتيزنيت ، حول موضوع ” حق التعليم العالي بين المطلب و آليات الترافع”.

و قال في هدا الصدد ”… أريد أن أتكلم عن الجماعة لي مكيناش و المنتخبين لي مكاينينش  .”

وعزى دلك الى حضور البعض للحظات فقط ليتوارى بعدها عن الانظار، فيما سجل حضور ممثلين  فقط ينتميان لمجلس جماعة تيزنيت بصفتهم مشاركين في اللقاء  .

و أضاف في معرض مداخلته : ” الإرادة السياسية لن أتكلم عليها، هما لي خصهم اتكلموا عليها و لكن عدم الحضور عبروا عليه مزيان في هدا اللقاء..”

و استرسل في حديثه بالقول : ” ..لا يجب ان نلوم السياسيين لوحدهم و لكن الساكنة ديال تيزنيت، لما تعطى لها فرصة الديمقراطية التشاركية للتواصل و معرفة حاجيتها، فان الأمر ماسف ، ولكن ادا كان هناك نشاط أخر او مسرحية الكل يحضر بكثافة ”.

و ارتباطا بالموضوع نشر ابراهيم اودادا مدير دار الثقافة محمد خير الدين ، تدوينة على صفتحه بالفايسبوك  متأسفا عن الحضور الباهث في اللقاء و قال: ” على هامش اللقاء الذي نظم للترافع من اجل جامعة بتيزنيت ، اكتشفت أن الظواهر الصوتية لها حساسية مفرطة من متلازمة الأفعال.”

تجدر الاشارة الى ان هدا اليوم الدراسي ، عقد بعدما تم اصدار توصية بشانه في اشغال الدورة السادسة للجامعة الشتوية التي عقدت بتيزنيت في 25 فبراير الماضي.

تيزنيت24

فيديو :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية تقدير واحترام للصحافة النزيهة وللصحافيين النزيهين الذين لا يتعمدون بتر أطراف الصورة وإقصاء فرد من منصة الخطابة .فبقدر ما أؤكد أنني لا أرغب في الظهور أتساءل عن أسباب النزول خصوصا بعدما تأكد لي اليوم أن ما وقع بخصوص المجلس الإداري للأكاديمية الذي تجاوزته شخصيا كان متعمدا شكرا مرة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق