أرباب شاحنات يحتجون على مديرية النقل بأكادير

تجمع عشرات السائقين وأرباب الشاحنات للاحتجاج أمام المديرية الجهوية لوزارة التجهيز سوس ماسة، بشارع الحسن الأول في أكادير.

المحتجون المتجمهرون أمام بوابة مديرية النقل والتجهيز بأكادير، وأغلبهم ينتمون إلى نقابة النقل الطرقي التابعة للاتحاد المغربي للشغل، رفعوا شعارات من قبيل: “والشيفور ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”. كما أشهروا لافتة عليها أهم دواعي تنظيم شكلهم الاحتجاجي.

لافتة المحتجين تندد بما وصفته الجهة الداعية إلى هذا الاحتجاج بـ”القرارات العشوائية واللامسؤولة ضد مهنيي النقل بالمغرب”؛ كما تستنكر “نقل وحدة الفحص التقني للشاحنات من أكادير إلى الدار البيضاء”.

كما دعى المحتجون عبر لافتاتهم الوزارة الوصية على القطاع إلى” فتح حوار مستمر لمعالجة مشاكل النقالين بالمغرب، وإنصافهم من الظلم الذي لحقهم”.

وقال أحد المحتجين، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “السبب الرئيسي للاحتجاج هو إرغام أرباب الشاحنات بجهة سوس على التنقل إلى الدار البيضاء للحصول على وصل أداء الـRTI) RECEPTION A TITRE ISOLE)، وهو ما كنا نقوم به فقط هنا بأكادير منذ سنوات”.

وزاد المتحدث نفسه: “القرار عمره أقل من شهرين فقط، ويؤثر على عملنا، ويخالف الجهوية التي يسير وفقها المغرب”، مضيفا: “التنقل إلى الدار البيضاء وأخذ موعد هذا الفحص المعمق للشاحنات يتطلب وقتا طويلا تضيع خلاله مصالح السائقين وأرباب الشاحنات”.

ميمون أم العيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق