فرعية أزغار التابعة ل م. م. السعديين بأفلا إغير تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت . وبتعاون مع جمعية أزغار بأفلا اغير تم الاحتفال بيوم متميز و الذي صادف اليوم العالمي للمرأة , تذكيرا بما تتميز به المرأة المغربية عامة  , وتنويها لما تقوم به السيدة القروية  خاصة لتحملها جميع متاعب الحياة بشتى تجلياتها . وفي هذا الصدد نظمت وحدتي تكموت و تمقييت نشاطا حافلا احتفالا باليوم  العالمي للمرأة بفرعية تكموت و الذي يصادف هذه السنة يوم الأربعاء 8 مارس 2017. موافق ل 9 جمادى الأخيرة 1438 للهجرة .

في البداية تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف التلميذة الزهرة أيت أحمد . تلته بعد ذلك كلمة شكر وتقدير للأساتذة الأجلاء في سبيل تطوير المدرسة المفعمة بالحيوية والنشاط . كما تناولت الكلمة إشادة بدور المرأة في سبيل تربية الصغار وصبرها على متاعب الحياة .

زيادة على ذلك قدمت الأستاذة كريمة حفضي عرضا مفصلا تناولت بين ثناياه مزايا المرأة المتعددة بعد أن عرجت على مختلف المراحل التاريخية التي عرفت فيها المرأة تهميشا وتنكيلا بكرامتها . فكان لزاما احترام تكريم المرأة الذي أتى به الاسلام والمواثيق الدولية والأممية التي دعت الى المساواة بين الرجل والمرأة في مختلف المجالات . كان لهذه الكلمة الأثر الايجابي  بين النساء الحاضرات.

وقد تلت هذه الفقرة أنشودة تحت عنوان  “أمي ” من أداء تلاميذ وتلميذات الوحدتين . وبعد ذلك تم اقتراح

عدة ألعاب ترفيهية تعلمية . علاوة على هذا تم أداء رقصة ” يا لميمة يا لميمة ” لقياس مدى قدرة المشاركات على التركيز والانسجام . وقد تفاعل الجمهور مع هذه الفقرة الابداعية بعفوية كبيرة . لتأتي بعد ذلك فقرة الورشات تم خلالها البدء  بورشة  الرسم وفن طي الورق  حيث صنعت التلميذات ورودا أهدينها لأمهاتهن , و اختتمت الفقرة  بورشة الحناء زينت أثناءها أيدي  المتعلمات .

أما في فقرة أغنية “ELLE ” فكان أداء المتعلمات المشاركات متميزا لبراعة أدائهن وانسجامهن وهذا ما فتئت هيئة التدريس تسهر عليه لصقل مواهب الصغار وتشجيعهم على مواصلة الأداء المتميز إتقانا وإبداعا . وللتذكير بالعادات والتقاليد التي تتميز بها المنطقة تم أداء رقصة  أحواش المحلية من طرف البراعم متعلمات الوحدتين المدرسيتين .

كل الأنشطة المنجزة عرفت نجاحا مبهرا . من ناحية التنظيم والتزام الجميع بالانضباط والمسؤولية .

في ختام الأنشطة المنجزة تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على المتعلمات اللواتي شاركن  و ساهمن في إنجاح هذا الحفل . وفي المقابل تم تكريم الأمهات  بمناسبة يومهن العالمي و إهدائهن هدايا رمزية . وقد أبان الحضور عن اعجابه بهذا المستوى .

الشكر إذن موصول للسيد رئيس المجلس الاقليمي وجمعية أزغار

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق