مهرجان "تيميزار" في نسخته الرابعة بتيزنيت / بلاغ صحفي

الفضة

ينهي رئيس جمعية تيميزار لمهرجان الفضة إلى علم كافة المنابر الإعلامية الوطنية والجهوية  والمحلية أن الجمعية ستنظم بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تيزنيت، و بدعم من وزارة الصناعة التقليدية ووزارة الداخلية ومجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس الإقليمي لتيزنيت، وغرفة الصناعة التقليدية باكادير ، مهرجان تيميزار للفضة لمدينة  تيزنيت في نسخته الرابعة  تحت شعار : الصياغة الفضية : هوية،إبداع، وتنمية  وذلك خلال الفترة ما بين 20 و24 غشت 2013، والذي يتزامن هذه السنة مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب المجيد.

 وتسعى الجمعية من خلاله إلى إبراز جوانب من الهوية الثقافية والتراثية لمدينة تيزنيت المتمثلة في الصياغة الفضية ،و تثمين هذا الموروث المادي المنقول الذي أضحى رمزا وتراثا حضاريا ورافدا تنمويا، يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للمدينة، ويؤكد مكانتها على الصعيد الوطني والدولي كحاضنة لهذا التراث.

images

وسيعرف هذا المهرجان إلى جانب معرض الفضة فقرات وأنشطة موازية تتمثل فيما يلي:

  • عروض أكاديمية تتناول موضوع الفضة من جوانبه الانتروبولوجية والحضارية، والتي سيحتضنها فضاء الخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي.
  • ورشات حرفية تبرز البعد الجمالي والإبداعي للمنتوج الفضي والمحلي بالمدينة والتي ستنظم بفضاء المعرض بساحة المشور.
  • عرض الأزياء والحلي التقليدية بفضاء المسبح البلدي.
  • عروض للفروسية والفنون الشعبية تشهدها ساحة  المشور وشارع مولاي يوسف (شارع 30).
  • سهرات فنية يحييها مجموعة من الفنانين المغاربة أبرزهم : الحسين أمراكشي ، حسن إدباسعيد  عبد العزيز الستاتي ،  حاتم عمور  إضافة إلى عروض في الفكاهة مع  الفنان  إيكو و آخرون.

وبهذه المناسبة ،ستنظم ندوة صحفية بمدينة تيزنيت لتقديم فقرات المهرجان  بفندق إيدو تيزنيت يوم الثلاثاء 6 غشت 2013 على الساعة الخامسة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق