أوشان وجان : تنظيم أيام ثقافية،رياضية وتربوية تكريما لروح الفقيد الحاج ابراهيم هردمان

.

بمناسبة تكريم روح المرحوم الحاج ابراهيم هرضمان ، جمعية اتحاد أوشان للرياضة والثقافة وجمعية ويدرارين للتنمية والتعاون وبشراكة مع المجلس الجماعي لوجان والمجلس الاقليمي لتزنيت وملتقى التواصل للمحامين الشباب وجمعية الكشفية الحسنية المغربية فرع ماسة ومندوبية الشبيبة والرياضة تنظم أياما ثقافية،رياضية وتربوية بدوار اوشان جماعة وجان من 30 يناير الى 05 فبراير 2017 .

المرحوم كان احد رجال الاعمال الذين قدموا خدمات جليلة لمنطقة وجان كما قام بالعديد من الأعمال الخيرية في المنطقة، وتأتي هذه المبادرة لرد ولو القليل من الاعتبار لهذا الرجل الكبير في اعين الصغير قبل الكبير.

وتتميز الانشطة التي تعتزم الجمعية اقامتها بتنوعها وذات مختلفة من رياضية ،ثقافية،بيئية، وتوعية الى تنشيطية وتربوية .

رياضيا سيتم تنظيم دوري في كرة القدم لفئة الشبان لفائدة الشباب الوجان وذلك بمشاركة عشرة فرق ستتبارى بملعبي لمشيبيك واوشان ابتداء من الاثنين 30 يناير وستجرى المقابلة النهائية يوم الاحد 05 فبراير على ملعب اوشان .

بيئيا ستنظم الجمعية حملة للنظافة سيتطوع فيها شباب دواري اوشان وادعثمان في نشاط بيئي لجمع الازبال والاكياس البلاستيكية العالقة ببعض النقط في الدوارين وذلك يوم الخميس 02 فبراير2017 .

تنشيطيا وتربويا ستحل جمعية الكشفية الحسنية فرع ماسة يوم السبت 04 فبراير 2017 بدوار أوشان لتنشيط فقرات متنوعة عبارة عن مسابقات ،أناشيد،العاب ،ورشة حول السلامة الطرقية، ورشة رسم وجداريات وغيرها لفائد التلاميذ في الفترة الصباحية والمسائية .

ثقافيا وتوعويا وبتأطير من ملتقى التواصل للمحامين الشباب بأكادير ستنظم ندوة تكوينية حول آليات التواصل الجمعوي لفائدة جمعيات المجتمع المدني بوجان وذلك يوم الأحد 05 فبراير2017 ابتداء من التاسعة صباحا، بالاظافة الى عرض توضيحي حول بنود مدونة الاسرة لفائدة العنصر النسوي عشية الاحد 05 فبراير . كما ستقام مأدبة غذاء على شرف المدعوين .

وستختتم الأيام الثقافية بملعب أوشان عشية الاحد باجراء مقابلة الترتيب والنهاية لدوري الشبان بوجان وتوزيع الجوائز على الفرق المتوجة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق