دورة لاقالة 3 نواب للرئيس بجماعة ايت اسافن دائرة انزي

[0 تعليق]

546578_348391668556398_2057485088_n-e1373584067803

يبدو أن الخلاف بين رئيس جماعة أيت إسافن دائرة أنزي إقليم تيزنيت مع نوابه الثلاثة وصل حد اللاعودة، ولذلك ستعقد دورة استثنائية يوم 15 دجنبر لمناقشة نقطة إقالة النواب الثلاث من بين نقط جدول أعمال الدورة ، وقد توصل أعضاء مجلس جماعة أيت إسفن بدعوة الحضور أشغال دورة دجنبر الاستثنائية التي سيعقدها المجلس الجماعي يوم الخميس (15 دجنبر 2016) على الساعة الـ10 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.

وتتمحور أشغال الدورة حول دراسة ثلاث نقط ويتعلق الأمر بالمصادقة على المنح المخصصة للجمعيات والهيئات، ووضع الهيكل التنظيمي لمصالح الجماعة، إضافة إلى دراسة إمكانية إقالة ثلاثة نواب لرئيس المجلس. ويرتقب أن تعرف التشكلة الجديدة للمكتب في حالة إقالة النواب الثلاث دخول فريق المعارضة( العدالة والتنمية 4 أعضاء ) الى التسيير.

يذكر أن رئيس المجلس الجماعي راسل نوابه الاول والثاني والثالث عبر السلطة المحلية وعبر عون قضائي يطالبهم فيها بالادلاء بتوضيحات حول الاخلال بعدم أداء مهامهم الموكولة اليهم وفق القانون والذي اعتبره الرئيس تقصيرا موجبا للاقالة، ليجيبه النواب على أن التقصير يتصف بع عمل الرئيس الذي لا يعقد اجتماعات المكتب ويتخذ قرارات دون اللجوء الى المكتب، للاشارة فإن مكتب مجلس جماعة ايت إسافن يتكون من منتخبي التجمع الوطني للاحرار وفق التشكلة التالية :

الرئيس: علي الكوز عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
النائب الاول : إبراهيم أبهام عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
النائب الثاني : إبراهيم حوزومي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
النائب الثالث : محمد متوكل عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
النائبة الرابعة : فاطمة باعز عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
كاتب المجلس : صالح الموتشو عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
نائبة الكاتب : يامنة إدهمو عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

الحسن اتخروفت

 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات