تعزيزات امنية بمحيط مقر باشوية و جماعة تيزنيت

presentation1

عرف محيط مقر باشوية و جماعة تيزنيت صباح اليوم الاثنين 28 نونبر ،تعزيزات امنية مشكلة من عدد من العناصر الامنية و القواة المساعدة التي طوقت المدخل الرئيسي ومحيط المكان.

وكان باعة جائلون ينتمون للتنسيقية الوطنية للباعة الجائلين و تجار الرصيف – فرع تيزينت – ،قد اقدموا صباح يوم الجمعة الماضية 25 نونبر ،على الاعتصام امام مقر مكتب رئيس جماعة تيزنيت ، احتجاجا على عدم قبولهم ورفضهم لمشروع تثبيت الباعة الجائلين ، ليعمدوا بعدها على نقل احتجاجهم الى سطح البناية ثم المبيت ليلة الجمعة السبت ببهو البناية.

و علمت تيزنيت24 ان باشا المدينة ،استدعى صباح اليوم 5 افراد من ممثلي الباعة الجائلين لاجتماع خاص حضره 3 من نواب رئيس الجماعة، لمناقشة مطالبهم،التي اقترحوا فيها اتخاد ساحة المشور كفضاء للباعة الجائلين ،او حديقة الجبابدي المقابلة لمسجد السنة ،و التي قوبلت بالرفض من المسؤولين و الدين طالبوهم بمهلة شهر ،من اجل ايجاد حل اخر  لانهاء المشكل.

جدير بالدكر الى ان السلطات المحلية و المنتخبة قد اقترحت مشروع خاص لتثبيت الباعة الجائلين، و المقترح بفضاء السوق الاسبوعي، بعدما  انجزت مجموعة من الدراسات همت عمليات احصائهم حسب نوع نشاطهم و ظروفهم الاجتماعية ، و في هدا الاطار تقدم ما يقرب من 300 طلب للاستفادة من المشروع.

25

6

77

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق