عامل عمالة سيدي إفني يمنع ابناء جالية منطقة امجاط من عقد لقاء تواصلي

2882016-76c12

علمت الجريدة ان عامل اقليم ‘سيدي افني’ قد منع لقاء تواصليا لأبناء الجالية المجاطية في إيطاليا والمنتمين للإقليم، وفي اتصال مع الجريدة قال السيد ‘محمد بوحمدى’ نائب رئيس ‘جمعية امجاط ايطالية للثقافة والتضامن” انه و بشراكة مع جماعة تغيرت تقدموا بطلب عقد لقاء تواصلي يجمع رؤساء جماعات قبائل امجاض الخمس مع أبناء الجالية المحلية المقيمة بالخارج خصوصا ايطاليا، تقدموا بالطلب الى قائد قيادة تغيرت الذي وافق على الطلب في الوهلة الاولى، ليفاجأ الجميع بمكالمة هاتفية من طرف القائد نفسه بعد برهة، يخبرهم بان عمالة إقليم سيدي افني ترفض طلب عقد اللقاء التواصلي بداعي أن الجمعية المنظمة اجنبية وليست مسجلة بالتراب الوطني، الأمر الذي خلق استياء عارما بين افراد الجالية بالداخل وخارج المملكة خصوصا ان اللقاء تم الترتيب والاستعداد له منذ مدة.

واستغرب أبناء قبائل امجاط ‘اقليم سيدي افني’ قرار العمالة الذي وصفوه بالمجحف والغير المفهوم خصوصا ان الجمعية تم تسجيلها بالقنصلية المغربية ب”مدينة” فيرونا الايطالية وسبق ان تم دعوتها لحضور حفل عيد العرش الذي نظمته مؤخراً القنصليات المغربية بالخارج.

ودعى اعضاء الجمعية مصالح وزارة الخارجية للاطلاع على قانونية قرار عامل ‘عمالة سيدي افني’، في حق جمعية حملت على عاتقها خدمة القضايا الوطنية و نشر الثقافة المغربية بين ابناء الجالية .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هادشي كدوب لقائد قال بأن الجمعية إيطالية ويسري عليها القانون الإيطالي وماشي جمعية المغربية وطلب منهم عقد لقا بجمعية محلية ورفضو

  2. من اين لك هده المعلومات لعلمك ادارة الموقع لديها نص رسالة الرفض لم يطلب من الجمعيةايت وثيقة تم قلنا بما ان الجمعية اسست بايطاليا من حق الجالية ان نجتمع مع رؤساء الجماعات بدون جمعية فكان الجواب لا لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق