تأسيس جمعية الجامعة الصيفية لطلبة مدينة تزنيت

13705168_1069352173129905_773960534_n

تم انعقاد الجمع العام التأسيسي لجمعية ” الجامعة الصيفية لطلبة مدينة تزنيت ” يوم امس السبت 16/7/2016 على الساعة الثانية والنصف زوالا بالمركز السوسيو- تربوي افراك بتزنيت لانتخاب المكتب المسير للجمعية ,وكذا لعرض ومناقشة مسودة القانون الاساسي الذي تمت صياغته الاولية من طرف اللجنة التحضيرية المعينة لهذا الشأن والمكونة من الطلبة ) :فريد صبري/مروان السيحي /ايوب بلوش /ياسين بن داود( . حيث تمت قراءة مضامين وفصول هذا القانون على الطلبة الحاضرين, و كذا مناقشتها وتعديلها بعد التعليقات والتعقيبات التي لحقتها. لنخلص الى صياغة نهائية تمت المصادقة عليها بالأجماع , وقد همت هذه القوانين تحديد التوجه المستقل للجمعية وهويتها , وكذا تحديد اليات ومجالات اشتغالها .

وكذا ما يهم صلاحيات اعضاء المكتب وما يخص الاقالة والاستقالة، وقد مرت كل مجريات هذا الجمع في ظروف طبعتها الديموقراطية والشفافية والتشاركية والاحساس بالمسؤولية , ولعل ما يعكس كل هذه القيم ليتجلى اولا في الحضور الوافر الذي شمل صفوف الطلبة المهتمين بهذا الجسم الجمعوي الجديد على المدينة وكذا بشيوع ملموس لقيم الود والاحترام والالتزام بين الحضور والتفاعل والمشاركة الايجابية .

اما فيما يتعلق بمجريات الاقتراع والتصويت فقد تمت هي الاخرى في جو ايجابي زكاه الحضور بتفاعله الايجابي وبرضاه على مخرجات التصويت .لينتهي الجمع بتشكيل مكتب متكون من 9 اعضاء وهم كالتالي :

الرئيس : ايوب بلوش

نائبه : سعيد اهقاي

الكاتب العام : فريد صبري

نائبه : حسناء اموسى

امين المال : ياسين بن داود

نائبه : مريم زكيض

المستشارين: محمد كوميا المهدي اضرضور حسناء احرحاو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق