جمعية آفاق لاستثمار الكفاءات بتيزنيت تعقد لقاءا تواصليا

[0 تعليق]

photo_2016-05-30_10-19-21
نظمت جمعية آفاق لاستثمار الكفاءات بتيزنيت يومه السبت 28 مايو بمركز الاستقبال تين هينان بتيزنيت لقاء تواصليا بحضور أزيد من (80) من الفاعلين الجمعويين من الجنسين مثلوا مختلف المناطق إلى جانب منتخين وممثلي بعض المصالح الإدارية ذات الصلة بموضوع اللقاء . هذا الأخير دام يوما كاملا افتتح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تناول بعدها الحضور عرضا حول موضوع “محاربة الأمية آلية أساسية لتحقيق التنمية البشريةً” شارك خلاله الحاضرون بمداخلات مكثفة تنصب أساسا على جملة من الإكراهات التي شهدها وما يزال قطاع محاربة الأمية على مستوى البرامج والوسائل المتخذة لتدبير برنامج محاربة الأمية. إلى جانب الإكراهات التي يعاني منها الشركاء الجمعويون وكذا الناشطون في الميدان من مؤطرات ومؤطري ومشرفي البرنامج.

كما تداول الحضور سبل تجاوز كل المعيقات من أجل تحرير العنصر البشري من معظلة الأمية وإدماجه في التنمية ولا يتأتى ذلك إلا بإرادة حقيقية يتشاركها الجميع.

واختتم اللقاء التواصلي بجملة من التوصيات أدلى بها المشاركون وأكدوا على ضرورة الرفع بها وتبليغها إلى الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية للبث فيها والعمل على تفعيلها بعزم وإرادة قويين.

photo_2016-05-30_10-20-03

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات