امسية رياضية متميزة بثانوية أركان التاهيلية بتيزنيت


argan

تنفيذا لبرنامجها السنوي و تتويجا للدوريات الرياضية التي عرفت انطلاق اقصائياتها منذ بداية الأسدس الثاني من الموسم الدراسي الجاري, نظمت الجمعية الرياضية للثانوية التأهيلية أركان بتنسيق مع إدارة المؤسسة و جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ أمسية رياضية انطلقت فعالياتها على الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الجمعة 13 ماي 2016 بفضاء التربية البدنية و الرياضة بحضور السيد رئيس المؤسسة و الطاقم الإداري وبعض الأساتذة وجمهور غفير من التلميذات و التلاميذ وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من سورة ” المزمل ” بصوت التلميذ” أحمد بن بايه”, تفضلت تشكيلة من تلميذات 2 بكالوريا علوم فيزيائية بتقديم عرض فني ساحر في رياضة AcroSport نال اعجاب الجماهير الحاضرة التي تفاعلت مع فقراته و صفقت لها بحرارة وبعد دخول الفريقين المؤهلين للمباراة النهائية في كرة القدم (قسم 1 بك أدب2 و قسم 1 بك ع ت 1) إلى أرضية الملعب,دعت التلميذة “صفاء بوشغل “منشطة الأمسية,الحضور الكريم الى الوقوف لتحية العلم وترديد النشيد الوطني ليتفضل بعد ذلك مدير المؤسسة بإلقاء كلمة قيمة رحب من خلالها بالجماهير الحاضرة ونوه بالمجهودات التي يبدلها أستاذا مادة التربية البدنية والرياضة (ذ. العربي حفضي وذ. المصطفى الشمسي) للنهوض بالرياضة المدرسية بالمؤسسة,شاكرا أعضاء اللجنة المنظمة التي أشرفت على حسن سير هذه الانشطة منذ انطلاقها  وقبل أن يعطي إشارة بداية المقابلة حث لاعبي الفريقين المتبارين على التحلي بالروح الرياضية و التنافس الشريف .

انطلقت أطوار الشوط الأول من المباراة قوية من كلا الجانبين, أبان فيها اللاعبون عن مستوى كروي رفيع وما زاد من حماسهم هتافات وتشجيعات المتفرجين و صوت موهبة المؤسسة في التعليق الرياضي التلميذ : عبد الله شويخ من قسم ج م ع 4 الذي تفنن و أبدع في وصف ما يدور على أرضية الميدان و كان بحق نجم الأمسية بدون منازع وعلى إيقاع نتيجة البياض انتهى هذا الشوط.

وفي فترة الاستراحة تناوب السادة الأساتذة والإداريون الحاضر و تحت تصفيقات الجمهور على تقديم الجوائز و الشواهد التقديرية لأعضاء الفرق المحتلة للصف الثالث والرابع في دوري كرة القدم ذكور و المرتبة الأولى والثانية في دوري كرة السلة إناث .

خلال الشوط الثاني بدت رغبة كلا الفريقين في الفوز والتتويج بلقب الدوري واضحة وكان فريق 1 ع ت 2 سباقا إلى التهديف بواسطة اللاعب زكرياء صاحب, قبل أن يعادل الكفة فريق 1 أدب 2 بهدف اللاعب لحسن أدردور.

لتنتهي المباراة بالتعادل هدف لمثله ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ لفريق قسم 1 أدب 2 بنتيجة :3 – 2 وتوج بذلك بطلا للدوري.

تشرف بعد ذلك عميدا الفريقين بتسلم الجوائز (ميداليات و أقمصة رياضية) من يد السيد مدير المؤسسة وخصصتأيضا شواهد تقديرية :

* للفائزين ب :

– لقب هداف الدوري : التلميذ – نسيم الديوان- (1ع ت 1) ب13 هدفا.

– لقب أحسن لاعب : التلميذ – رضا بوصفيحة– (1 أدب 2).

– أحسن حارس مرمى : – ايت علي مروان – (1ع ت 1).

* لأعضاء اللجنة المنظمة- كرة السلة-

– التلميذ : أحمد حريرد.

– التلميذ : على موساوي.

* لأعضاء اللجنة المنظمة- كرة القدم-

– التلميذ :يونس بيقي.

– التلميذ :عمر أوشوخان.

* لحكام الدوري.

واختتمت هذه الأنشطة بإقامة حفل شاي على شرف الأساتذة والإداريون واللجن المنظمة التقطت خلالها صور تذكارية وافترق الجميع ضاربين موعدا آخر في الموسم الدراسي المقبل بحول الله.

 

argan 2

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق